رئيس الأركان الجزائري يؤكد إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 09:36 م

قال قائد أركان الجيش الجزائري الفريق "أحمد قايد صالح" إن انتخابات الرئاسة ستجرى في موعدها المحدد يوم 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، لإرساء أسس الدولة الوطنية.

جاء ذلك في كلمة له أمام قيادات عسكرية، الأربعاء، خلال زيارته مقر قوات الدفاع الجوي، وفق التلفزيون الرسمي.

وجاءت تصريحات قائد الأركان، بعد تعالي أصوات سياسيين معارضين، وجانب من الحراك الشعبي، تطالب بتأجيل الانتخابات، بدعوى أن "الظروف غير مواتية لإجرائها في هذا التاريخ".

وأضاف "قايد صالح": "إن ما يهدف إليه الشعب رفقة جيشه هو إرساء أسس الدولة الوطنية الجديدة، التي سيتولى أمرها الرئيس الجديد المنتخب خلال الانتخابات التي ستجرى في موعدها المحدد يوم 12 ديسمبر/كانون الأول".

وتابع: "الجيش سيرافق الشعب إلى غاية إجراء الانتخابات الرئاسية، لأن هذا المسعى الوطني النبيل نابع من الإرادة الشعبية التي تعني كافة فئات الشعب باستثناء العصابة ومن سار في فلكها".

و"العصابة" تسمية عادة ما يطلقها قائد الأركان على أتباع الرئيس السابق "عبدالعزيز بوتفليقة"، وكذا ما يسمى الدولة العميقة المحسوبة على قائد المخابرات السابق الفريق "محمد مدين".

وشدد "قايد صالح" على أن "الشباب حاليا مصمم على الذهاب إلى إجراء الانتخابات الرئاسية، مفشلا بذلك مخططات العصابة وأذنابها الذين تعودوا على الابتزاز السياسي، من خلال أبواق ناعقة تستغل بعض المنابر الإعلامية المغرضة".

وتتزامن هذه التصريحات مع الانطلاق الرسمي لسباق انتخابات الرئاسة المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والذي ترشحت له 22 شخصية، حيث ينتظر أن تعلن سلطة الانتخابات خلال أسبوع القائمة الرسمية المعنية بالسباق بعد دراسة ملفاتهم.

ومنذ 22 فبراير/شباط الماضي، تشهد الجزائر حراكا شعبيا في مختلف ولاياتها، أدى إلى استقالة "بوتفليقة"، ومحاكمة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من حقبته، وهو متواصل لإعلان إشراف رموز نظامه على الانتخابات.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجزائريون يتظاهرون رفضا للانتخابات ويطالبون باستقلال جديد

الجزائر: قبول ملفات 5 مترشحين للرئاسة من بين 23 قدموا أوراقهم

الجزائر.. المجلس الدستوري يعتمد 5 مرشحين بعد رفض كل الطعون‎