ممثل تونسي يثير جدلا بتقليده شخصية رئيس الجمهورية

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 10:27 م

أثار ممثل تونسي جدلا واسعا بعد تقليده شخصية الرئيس التونسي "قيس سعيد"، في فيديو ساخر على إحدى القنوات الخاصة.

وهاجمه بعض أنصار الرئيس الممثل الساخر، وطالبوا بإغلاق القناة، بينما رأى آخرون أن الفيديو يدخل في إطار حرية التعبير التي أكد الرئيس الجديد التزامه بحمايتها، كما أشاروا إلى أن الفنان المذكور سبق أن قلد جميع الرؤساء السابقين.

وظهر الممثل والإعلامي "وسيم الحريصي"، المعروف بـ"ميغالو"، في مقطع ساخر ببرنامج "اللي بعدو" الذي تبثه قناة "الحوار التونسي".

وأدى "ميغالو" شخصية الرئيس "قيس سعيد"، ضمن قالب فكاهي يشير إلى أن ولع الرئيس الجديد بالمقاهي دفعه لاستقباله سفراء الدول الأجانب في أحد المقاهي الشعبية، حيث أكد لهم التزامه باسترداد ثروات بلاده التي "نهبوها"، لينتهي المقطع بالنشيد الوطني التونسي.

وأثار مقطع الفيديو ردود فعل متباينة، حيث اعتبر البعض أنها عملية إساءة للرئيس قيس سعيد، وأن القناة ستمرر سمومها تحت يافطة "حرية التعبير".

ولفت ناشطون إلى أن القناة تحاول تكرار ما فعلته مع الرئيس السابق "منصف المرزوقي"، عندما سعت إلى تشويه صورته في وسائل الإعلام، بحسب رأيهم.

 

في المقابل، اعتبر آخرون أن ما قدمه الحريصي يدخل في إطار حرية التعبير، مشيرين إلى أن "الحريصي" سبق أن قلد شخصيات "بورقيبة" و"بن علي" و"الغنوشي" و"المرزوقي" و"السبسي" وغيرهم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قيس سعيد الرئيس التونسي

قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لتونس (فيديو وصور)