جمهور سينما بباريس يهربون بسبب صيحة "الله أكبر".. ماذا حدث؟

الخميس 31 أكتوبر 2019 04:25 ص

لجأ لصان في باريس إلى حيلة غريبة كي يتمكنا من سرقة رواد صالة سينما كانوا يشاهدون فيلم "الجوكر"، حيث صرخا في وجه الجمهور "الله أكبر"، فهرب الجميع.

ووفقًا لروايات شهود العيان، ظهر أحد اللصين في البداية وهو يصرخ قائلا: "أنا سياسي"، لكن الأمر قوبل بالضحك والاستهزاء، فأشار إلى صدره وصرخ: "الله أكبر"، ما تسبب في فرار جمهور سينما "جراند ريكس"، وتحول العرض إلى حالة من الفوضى.

وتسببت الصيحات في ذعر الناس الذين هربوا إلى المخارج، مما أدي إلى حالة من الفوضى، حتي أنّ إحدى الأمهات ظهرت وهي تبحث عن طفلتها، في حين تسلق آخرون المقاعد وسقط بعضهم على الأرض، وجرى إسعافهم فيما بعد.

وتحفظ الأمن على المتسبب في الفوضى، ويبلغ من العمر 34 عاما، ووضع تحت الملاحظة النفسية، وفقًا لما نشر في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال مدير سينما "جراند ريكس" لصحيفة "هوليوود ريبورتر"، إنّ المشتبه به بالاشتراك مع لص آخر، نفذا الحادث عن قصد بهدف سرقة الأشياء الثمينة التي خلفها أفراد الجمهور الهاربين.

وأضاف: "كان اللصين يبحثان عن وسيلة لأخذ هواتف وحقائب الجمهور، ووجدوا أنّ تلك العبارات ستكون مخيفة"، موضحًا أنّ تلك ليست المرة الأولى، إذ استخدما الحيلة ذاتها بأحد القطارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيلم الجوكر دار سينما

آلاف المتظاهرين يرفعون شعار "كفى للإسلاموفوبيا" في باريس

ثم مات الممثلون جميعا.. وحتى الضيوف