متظاهر عراقي ينجو بأعجوبة من رصاصة قاتلة (فيديو)

الجمعة 1 نوفمبر 2019 05:46 م

نجح متظاهر عراقي في اللحظات الأخيرة، بتفادي رصاصة أطلقتها قوات الأمن صوبه، خلال مشاركته بمحاولة إسقاط حاجز على جسر "السنك" في العاصمة بغداد.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، المتظاهر وهو على قمة الحاجز الخرساني، محاولا تثبيت حبل له ليقوم المتظاهرون بسحبه وإسقاطه.

وخلال محاولته تثبيت الحبل، ينظر المتظاهر نحو موقع القوات الأمنية على الجانب الآخر من الحاجز، ليقوم بسرعة بخفض رأسه والاختباء وراء الحاجز، فيما لا يزال معلقا على قمته مستخدما يديه للتمسك به.

وظهرت رصاصة وهي تطير وتلمع "في لمح البصر" تماما فوق المكان الذي كان المتظاهر يجلس عليه، فيما تنطلق هتافات المحتجين الآخرين دعما له.

وبعد مرور الرصاصة، يظهر المحتج في الفيديو وهو يصعد مجددا إلى قمة الحاجز الخرساني لتثبيت الحبل وإسقاط الحاجز.

وتم تصوير المقطع يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، الذي شهد أحداثا دامية على الجسر السنك في العاصمة العراقية، إذ التف المتظاهرون على القوات الأمنية المتمركزة عند جسر الجمهورية (المؤدي للمنطقة الخضراء التي تضم مقار حكومية) وساحة التحرير، عن طريق "السنك" القريب منهما.

وبحسب وكالة "رويترز"، قتل متظاهرين اثنين وأصيب نحو 175 آخرين، خلال محاولة المتظاهرين السيطرة على الجسر وسط العاصمة بغداد.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعنف موجة من احتجاجات وتظاهرات شعبية في بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد؛ للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل، أوقعت نحو 250 قتيلا وآلاف المصابين، بينهم عناصر من قوات الأمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات العراق المظاهرات العراقية

جبل أحد.. المطعم التركي في بغداد يتحول إلى أيقونة للاحتجاجات