استشهاد فلسطيني في غارات إسرائيلية غرب خان يونس

السبت 2 نوفمبر 2019 07:10 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، استشهاد مواطن متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء غارات سلاح الجو الإسرائيلي غرب خان يونس فجر اليوم.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن "أحمد محمد الشحري" (27 عاما)، توفي فجر اليوم السبت، في مستشفى غزة الأوروبي الذي نقل إليه بعد أن حاولت طواقم مجمع ناصر الطبي إنقاذ حياته، جراء إصابته الخطيرة، بفعل القصف الإسرائيلي على القطاع.  

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت الصحة الفلسطينية عن إصابة 3 فلسطينيين بجروح مختلفة جراء سلسلة الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر السبت على عدد من الأهداف في القطاع. 

وقال بيان للجيش الإسرائيلي صباح اليوم إنه جرى إطلاق صافرات الإنذار في عدد من البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، تزامنا مع غارات الجيش. 

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد رصدت منظومة القبة الحديدية إطلاق نحو 12 قذيفة صاروخية من قطاع غزة مساء أمس الجمعة، حيث تصدت المنظومة لعدد منها، فيما سقطت عدة قذائف في أماكن مفتوحة بالقرب من السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "رئيس الحكومة المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو" أجرى مشاورات مع قائد الجيش ومسؤولين أمنيين لبحث سبل الرد على صواريخ غزة.

وأمس الجمعة، أصيب 28 فلسطينيا برصاص وغاز الجيش الإسرائيلي، خلال المواجهات التي دارت قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة، خلال الجمعة الحادية والثمانين من "مسيرات العودة وكسر الحصار".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غارات إسرائيلية قطاع غزة مسيرات العودة

غزة.. مسيرات العودة ترفع شعار لا للتطبيع

حماس تحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير بغزة

استشهاد فلسطيني برصاص إسرائيلي ومطالبة أممية بالتحقيق

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوبي الضفة