ترامب: طلبت من الملك سلمان أن يدفع وكان متجاوبا

الأحد 3 نوفمبر 2019 04:44 م

كشف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، مجددا، عن طلبه من العاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، أن يدفع مقابل حماية الولايات المتحدة لبلاده.

وقال "ترامب" في خطاب بولاية ميسيسيبي، الجمعة، متحدثا لأنصاره: "نشروا (من سبقه في الإدارة الأمريكية) قواتنا لحماية دول فاحشة الثراء، وكانوا يدعمون تلك الدول بأموالكم، والآن أنا طلبت من تلك الدول الثرية".

وأضاف: "مع كل الاحترام، قلت لملك السعودية: أيها الملك، سوف نساعدك ولكن عليك أن تدفع"، ووسط تعالي ضحكات الحضور واصل "ترامب" قائلا عن الملك: "وكان متجاوبا ورائعا"، في إشارة لموافقته على دفع الأموال.

وحول ردة فعل الملك "سلمان"، نقل "ترامب" قوله: "لكن لم يطلب مني أحد هذه المطالب من قبل"، وأجابه الرئيس الأمريكي بالقول: "قلت ولكن أنا أفعل".

وبشأن المنافع التي ستحصل عليها بلاده، قال "ترامب" لأنصاره: "مليارات الدولارت ستتدفق على بلادنا، ونحن نحمي حليفا عظيما، في بلادنا يشترون المعدات العسكرية، وقلنا يجب أن تدفعوا، وسوف يدفعون".

وختم حديثه بالقول، إن هذا الأمر (دفع الأموال)، ينطبق على الكثير من الدول.

 

يذكر أن السعودية استقبلت الشهر الماضي، تعزيزات عسكرية جديدة من الولايات المتحدة، وذلك وسط حالة التوتر التي تشهدها المنطقة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية نشر 3 الآف جندي إضافيا في السعودية في إطار رد الفعل على قصف المنشآت النفطية في 14 سبتمبر/أيلول الماضي.

ولاحقا، قال الرئيس الأمريكي إن المملكة وافقت على أن تدفع مقابل كل ما سترسله بلاده من قوات وما تقوم به من خدمات لمساعدتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نهج إدارة ترامب العلاقات السعودية الأمريكية العلاقات الأمريكية السعودية العلاقات الأمنية السعودية الأمريكية

السعودية تستقبل تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة

البنتاجون: نتفاوض مع السعودية لدفع تكاليف قواتنا الموجودة هناك

أمريكا والسعودية.. علاقة متأرجحة بين المال والأمن