تركيا تشكر قطر على دعم عملية نبع السلام

الأحد 3 نوفمبر 2019 05:42 م

أعرب وزير الخارجية التركي، "مولود جاويش أوغلو"، عن شكر بلاده لأمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، على دعمه عملية "نبع السلام" العسكرية التركية شمال شرقي سوريا.

وأفادت وكالة "قنا" القطرية الرسمية بأن الشيخ "تميم" استقبل "جاويش أوغلو"، الأحد، في الدوحة، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال المعني بالصومال التابع لمنظمة التعاون الإسلامي.

وجرى خلال اللقاء، حسب الوكالة، "استعراض علاقات التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها... وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

من جانبه، نشر "جاويش أوغلو"، عقب اللقاء، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها إنه نقل لأمير قطر تحيات الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، وأضاف: "نود أن نشكر قطر على دعمها عملية نبع السلام".

وأطلقت تركيا، يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عملية "نبع السلام" العسكرية شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها واشنطن في إطار حملة محاربة "تنظيم الدولة الإسلامية".

وفي الوقت الذي أعربت فيه مجموعة واسعة من الدول العربية والغربية إضافة إلى روسيا والصين معارضتها هذا التحرك التركي، أيدت قطر هذه العملية، واصفة إياها بالخطوة نحو إرساء الاستقرار في سوريا، فيما قالت إنه لم يعد بإمكان تركيا أن تصبر أمام "التهديد المحدق" بأمنها من قبل المسلحين الأكراد.

وفي وقت سابق الأحد، التقى "جاويش أوغلو"، نظيره القطري "محمد آل ثاني"، حيث بحثا العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك بين الجانبين.

ويشارك "جاويش أوغلو"، في الاجتماع الوزاري لفريق الاتصال التابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الصومال المنعقد بالدوحة.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا عملية نبع السلام

هجوم تركي غير مسبوق على حصار قطر

جاويش أوغلو: عودة 30 ألف شخص لديارهم بمنطقة نبع السلام

ديلي صباح: تصوير نبع السلام كحرب بين الأتراك والأكراد تضليل متعمد

قوات قطرية تنهي تدريبات على القنص في تركيا

لوب لوج: "نبع السلام" عززت العلاقات الوثيقة بين قطر وتركيا

أزمة الجزيرة الإنجليزية.. هل التحالف القطري التركي مهدد بالفعل؟