المقاومة الفلسطينية تعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في غزة

الأحد 3 نوفمبر 2019 11:07 م

أعلنت مصادر في المقاومة الفلسطينية إسقاط طائرة مسيرة بدون طيار (درون) تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق النار عليها لدى دخولها المجال الجوي شمال قطاع غزة.

ونجح عناصر من المقاومة في إسقاط طائرة التصوير الإسرائيلية الصغيرة، مساء الأحد، عندما كانت تحلق في أجواء المنطقة الحدودية شمال القطاع بعد إطلاق النار نحوها، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته على الفور عن استهداف الطائرة المسيرة.

ولفت المصدر إلى أن الطائرة الإسرائيلية هي من نوع "كواد كابتر"، وتصنّف من الطائرات المسيرة التي تستخدم بغرض التصوير.

وعادة ما يستخدم الجيش الإسرائيلي هذا النوع من الطائرات، لجمع المعلومات الاستخبارية.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي أي اعتراف أو نفي حول فقدانه طائرة مسيرة في أجواء قطاع غزة.

لكن فصائل من المقاومة الفلسطينية في القطاع تمكنت خلال الأشهر الماضية، من إسقاط عدة طائرات مسيرة لقوات الاحتلال كانت تحلق في أجواء القطاع، اعترف الاحتلال بسقوط عدد منها.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت كتائب الشهيد "أبوعلي مصطفى" الجناح المسلح "للجبهة الشعبية"، وكتائب "عزالدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، إسقاط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في حادثين منفصلين، فوق أجواء القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في الأشهر الماضية، عن سقوط عدة طائرات مسيرة بحوادث منفصلة فوق القطاع؛ إما بعد سقوطها بسبب خلل أو من خلال إسقاطها بإطلاق النيران عليها.

ويأتي إسقاط الطائرة المسيرة بعد يومين من عودة التصعيد والتوتر وتبادل إطلاق الصواريخ بين المقاومة الفلسطينية في غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يهدد بنسف جهود التهدئة التي قادتها الأمم المتحدة وعدد من الدول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المقاومة الفلسطينية طائرة إسرائيلية إسقاط طائرة إسرائيلية

الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعا للمقاومة شرقي غزة