موقف بطولي لمتظاهر عراقي ينقذ زميله بأعجوبة (فيديو)

الاثنين 4 نوفمبر 2019 01:02 م

سجل شاب عراقي، موقفا بطوليا في المظاهرات الجارية بالعاصمة بغداد، بعد أن جازف بحياته لإنقاذ شاب من حافة جسر خطرة.

ويُظهر الفيديو متظاهرا عراقيا من فريق الإنقاذ الذين يتواجدون في "ساحة التحرير" التي تعج بالمتظاهرين منذ أسابيع، وهو ينقذ أحد جرحى الخط الأمامي للمتظاهرين على جسر الجمهورية، بعد أن أصيب بنيران قوات مكافحة الشغب.

وربط المنقذ زميله الجريح على ظهره بالحبال، وتمكن من السير به على حافة الجسر من منتصفه المطل على نهر دجلة وصولا إلى البر، حيث تم تسليمه للمعالجين.

 

وجسر الجمهورية، هو جسر حيوي يربط ساحة التحرير حيث التجمع الرئيسي للتظاهرات بـ "المنطقة الخضراء" شديدة التحصين، والتي تضم مباني الحكومة والبرلمان والبعثات الأجنبية، ويحاول المحتجون عبروه منذ أيام.

والجسر مغلق منذ عدة أيام بعدة حواجز إسمنتية تحرسها القوات الأمنية لمنع تقدم المحتجين المحتشدين في ساحة التحرير، الذين يحاولون منذ أيام عبور الجسر والوصول الى "المنطقة الخضراء".

وفي وقت سابق الاثنين، حذر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء الركن "عبدالكريم خلف"، من احتمالية انهيار الجسر؛ نتيجة اعمال الحرق وتدمير الوسادات المطاطية.

وشهد الجسر أعنف عمليات قمع للمتظاهرين، وسقط عليه عدد من القتلى، الذين وصل عددهم في معظم المحافظات 260 قتيلا ونحو 12 ألف مصاب، وفقا لمفوضية حقوق الإنسان العراقية.

وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يرفعوا سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة، إثر استخدام الجيش وقوات الأمن العنف المفرط بحقهم، وهو ما أقرت به الحكومة، ووعدت بمحاسبة المسؤولين عنه.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات العراق المظاهرات العراقية

أنباء عن اعتقال خلية إماراتية بالعراق مرتبطة بطحنون بن زايد

الشموع تنير ساحات العراق حدادا على أرواح الضحايا