السلطات الأمريكية تعتقل مواطنا لاتهامه بالتخطيط لتفجير معبد يهودي

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 09:35 ص

قال مسؤولون أمريكيون إن الشرطة ألقت القبض على رجل من ولاية كولورادو، على خلفية اتهامه بالتخطيط لتفجير قنابل أنبوبية وديناميت في أحد أقدم المعابد اليهودية بالولاية.

وذكرت وكالة "رويترز" أن عملاء سريين من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) تواصلوا مع "ريتشارد هولزر" (27 عاما) باعتبارهم من المؤمنين مثله بتميز العرق الأبيض وأعطوه شحنة باطلة المفعول من القنابل الأنبوبية والديناميت.

وتقول سجلات المحكمة إن "هولزر" ناقش خطته لتفجير الشحنة في معبد "إيمانويل" بمدينة بويبلو في ولاية كولورادو قبل فجر السبت.

وأُلقي القبض على "هولزر"، وهو من بويبلو، الجمعة، ووُجهت له تهمة محاولة منع شعائر دينية بالقوة، وهي تهمة تصل عقوبتها القصوى السجن 20 عاما.

وأمس الإثنين، قال المدعي العام الأمريكي "جيسون دن" في مؤتمر صحفي إن "ما ورد في الشكوى يعتبر إرهابا داخليا طبقا للقانون الاتحادي لأنه ينطوي على عمل إجرامي يمثل خطرا على حياة بشر".

ولم يتضح بعد ما إذا كان "هولزر" قد وكّل محاميا، فيما قالت "رويترز" إن مكتب محامي الدفاع العام الاتحادي في كولورادو رفض التعليق.

وذكرت وثائق المحكمة أن "هولزر" تنازل في أعقاب القبض عليه عن حقه في التزام الصمت واعترف بخطة تفجير معبد "إيمانويل" اليهودي.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

معبد يهودي العرق الأبيض مكتب التحقيقات الفيدرالية

من هي الأمريكية ملهمة منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي؟

السجن مدى الحياة لرجل أحرق مسجدا وهاجم معبدا بأمريكا