إجراءات رسمية لوقفة احتجاجية ضد الفساد بالكويت

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 05:04 م

أعلن النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، "صالح الملا"، الثلاثاء، استكمال الإجراء القانوني لوقفة احتجاجية من مبنى محافظة العاصمة والأمن العام، وذلك فيما بدا امتدادا للاحتجاجات الشعبية ضد الفساد التي تشتعل في عدد من الدول العربية.

وقال "الملا" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، إن "موعد الوقفة سيكون في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من مساء الأربعاء".

وجاء إجراء "الملا" بعد أن انتشرت دعوات للاحتجاج في الكويت للمطالبة بالإصلاحات السياسية، والمشاركة في اعتصام مفتوح الأربعاء، في ساحة الإرادة في العاصمة.

ونشر "الملا" نص الإخطار لمحافظة العاصمة ومدير أمنها، مبينا في فحواها "أن الدستور يكفل حق التجمع السلمي للمطالبة بحقوقه"، وأن "الطلب جاء لاستشراء الفساد في مؤسسات الدولة، لذا تقرر إقامة وقفة احتجاجية صامتة".

 

وفي وقت سابق، قال السياسي الكويتي البارز، عضو مجلس الشورى السابق "ناصر الدويلة"، في سلسة تغريدات إن "الملا" هو من دعا للاعتصام ورفع شعار "مصخت".

واعتبر أن ذلك الشعار "يلامس مشاعر كل الشعب الكويتي تجاه الحكومة المتناحرة مع نفسها ومع مصالح الوطن والمواطن"، بحسب وصفه.

وأعرب "الدويلة" عن انضمامه لهذه الدعوة لممارسة ما صفه بحق الاحتجاج السلمي ضد الحكومة "وتابعها مجلس بني صامت"، بحسب وصفه.

ووجه السياسي الكويتي انتقادات حادة للحكومة، مشيرا إلى أنها "منذ سنتين في حالة انعدام الوزن واختلال التوازن، وأن الشعب مل من الكآبة والانفصام الذي تعانيه الدولة".

ودشن نشطاء هاشتاغ #بس_مصخت على موقع "تويتر"، للمطالبة بالإصلاحات بعد انتشار الفساد في مجلس الأمة، على حد قولهم، كما رفض كويتيون "التلميح" بفرض الضرائب على المواطنين، معتبرين أنه إجراء سيواجه بـ"النزول إلى الشارع".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفساد في الكويت

6 شركات كويتية متهمة بفساد بقيمة 200 مليون دولار

للمرة الأولى.. وزير سابق أمام محكمة الوزراء الكويتية في قضايا فساد