السيسي: لم أكن أنوي الترشح للرئاسة.. وعدلي منصور رفض المنصب

الخميس 7 نوفمبر 2019 01:21 م

زعم الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، الخميس، أنه لم يكن ينوي الترشح للرئاسة.

وأضاف، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، أنه طلب من "عدلي منصور" التقدم للمنصب، غير أن الأخير رفض.

وقال "السيسي" إنه حاول لعدة أشهر إقناع الرئيس المؤقت وقتها، "عدلي منصور"، بالترشح "وقلت له من فضلك اتخذ هذا القرار وأنا سأقف معك في موقعي"، لكنه رفض وقال لي: "لا لا يمكن كده وكفاية كده، وكده تمام".

وأضاف: "لما طلبت تفويض عشان الإرهاب المحتمل في 2013 كنت عارف إن منهجهم يا يحكموا يا يقتلوا".

وتابع: "لو كنتوا فاكرين إن في 3 يوليو أو 30 يونيو إن أنا طمعان في حاجة يبقى أنا كده زيهم"، مضيفا: "أنا مش بنسى الشر وأهله.. وأنا عمري ما كدبت والنبي محمد كان كده".

وأضاف: "الكل زاهد في منصب الرئاسة، لكن الهدف هو مصر وبناء الدولة والدفاع عنها".

واعتاد "السيسي"، في خطاباته، منذ توليه الحكم، على تحذير المصريين من الفوضي وعدم الاستقرار، مع استحضار مصير سوريا والعراق، في محاولة لمنع خروج أي احتجاجات ضده، حسب مراقبين وناشطين.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، خرجت تظاهرات ضد "السيسي" تطالبه بالرحيل بعد أن كشف الممثل والمقاول المصري "محمد علي" عن فساد مالي لـ"السيسي" وحاشيته، وتحدث عن بنائه قصورا رئاسية بملايين الجنيهات، وهو ما أقر به الرئيس المصري.

وبحسب مراقبين، فإن الاحتجاجات ربما تكون انتهت، لكن الأسابيع القليلة الماضية في مصر أشارت إلى أن النظام الذي بناه "السيسي" بدلا من أن يكون نموذجا للاستقرار الاستبدادي، هو نظام استبدادي هش، وتوحي تصرفات النظام بأنه يعرف ذلك بالفعل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي عدلي منصور الرئاسة المصرية

تحسبا لسقوط السيسي.. تقرير أمني أوروبي يوصي بالتواصل مع المعارضة

حركة معارضة تحمل السيسي مسؤولية بيع موارد مصر

تصريحات هشام قاسم لـ"الخليج الجديد" حول ترشح السيسي للانتخابات تثير تفاعلا واسعا