الجمعة 8 نوفمبر 2019 04:50 م

كشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري؛ "سحر نصر"، إن الاستثمارات الفرنسية في مصر بلغت 5.2 مليارات دولار، في ظل وجود 160 شركة فرنسية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاءها، الخميس، السكرتيرة العامة لقمة أفريقيا- فرنسا؛ السفيرة "ستيفاني ريفوال"، والتي تزور مصر حاليا للتباحث مع الحكومة حول الإعداد للقمة المرتقبة في يونيو/حزيران 2020، والتي تقام في فرنسا، وتركز على المدن المستدامة.

وتترأس مصر حاليا الاتحاد الأفريقي، حيث شددت الوزيرة المصرية على "أهمية هذه القمة في عرض الفرص الاستثمارية في القارة الأفريقية أمام المستثمرين في فرنسا".

وأوضحت "نصر"، أن محفظة التعاون الحالية مع فرنسا تبلغ مليار يورو في مجالات النقل، الكهرباء، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، الزراعة، الصحة، البيئة، بحسب صحف محلية.

ويبلغ إجمالي المبلغ الذي تقدمه الوكالة الفرنسية للتنمية لمصر، في إطار مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية خلال الفترة من 2019 الي 2023، مليار يورو.

ودعت "نصر"، السفيرة إلى المشاركة في منتدى أفريقيا 2019، والذي يعقد خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، بغرض عرض فرص الاستثمار المتاحة في القارة السمراء أمام المؤسسات الدولية وصناديق الاستثمار.

وأكدت حرص مصر على "تعزيز العلاقات مع فرنسا على المستوى الاقتصادي والتنموي والاستثماري".

المصدر | الخليج الجديد