الحرس الثوري يحذر الولايات المتحدة من مواجهة محتملة

السبت 9 نوفمبر 2019 09:05 ص

حذر الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، الولايات المتحدة من "مواجهة محتملة" بعد فرضها حظرا على قادة ومسؤولين عسكريين إيرانيين.

جاء ذلك وفق بيان أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، عقب 4 أيام على فرض واشنطن عقوبات اقتصادية جديدة على 9 أشخاص، وكيانات مقربة من المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي.

وقال البيان إن "قيام الولايات المتحدة بفرض الحظر على هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية يزيد مدافعي الثورة عزما على تنفيذ سيناريوهاتهم لمواجهة الشيطان الأكبر (يقصد واشنطن) وحلفاء البيت الأبيض".

واستنكر الحرس الثوري فرض الإدارة الأمريكية الحظر على هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية وعدد من القادة والمسؤولين العسكريين الإيرانيين.

ووصف هذا الإجراء بـ"دليل على أحقية ونجاح المسار الذي ينتهجه الشعب الإيراني، الذي كرس ثقة الإيرانيين بل الأمة الإسلامية، ومن جهة أخرى أثار استياء وحنق جبهة العدو وخاصة الهيئة الحاكمة في البيت الابيض".

والإثنين، أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على 9 أشخاص وكيانات مقربة من "خامنئي"، بينهم نجله، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ40 لاقتحام السفارة الأمريكية في طهران عام 1979.

وتشهد منطقة الخليج مؤخرًا توترات غير مسبوقة على خلفية اتهام إيران باستهداف أو تحريض جماعات أخرى على استهداف ناقلات نفطية في الخليج العربي، وهو ما نفته طهران.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري الإيراني الحرس الثوري إيران

مكافأة أمريكية لمن يدلي بمعلومات عن الحرس الثوري الإيراني

الحرس الثوري الإيراني: اعتقال 150 من قادة الاحتجاجات

الحرس الثوري الإيراني: نرصد حركة السفن الأجنبية بالخليج