تركي الحمد يتحدث عن آل سعود.. ويثير جدلا

الأحد 10 نوفمبر 2019 10:06 ص

واصل الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي "تركي الحمد"، الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عندما تحدث عن الأسرة الحاكمة في المملكة "آل سعود"، بين مؤيد ومعارض.

وعلى مدار أيام، لا تزال التغريدة التي قال فيها إن "آل سعود" أصبحت "جزءا من النسيج السياسي والاجتماعي في تاريخ الجزيرة"، تثير جدلا.

والخميس الماضي، غرد "الحمد" قائلا: "لك أن تحب الأسرة المالكة في السعودية أو تكرهها، ذاك شأنك، وهي أسرة ككل الأسر الممتدة، فيها السليم والعليل، الفاسد والصالح، وفيها أيضا المتردية والنطيحة، ولكنك لا تستطيع أن تتجاوز حقيقة أن هذه الأسرة أصبحت جزءا من النسيج السياسي والاجتماعي في تاريخ الجزيرة، ولا مستقبل لها بدونها".

ولاقت التغريدة ردود أفعال متباينة، بين مؤيد لحديث "الحمد" وموافق عليه، وبين آخرين روا أنه لا يليق وصف أمراء في الأسرة الحاكمة بـ"المتردية والنطيحة"، وبين فريق ثالث يرفض فكرة التغريدة ويقول إن الأيام دول، ومن يحكُم الآن سيحكَم غدا.

في وقت قال فريق آخر إنهم نقطة سوداء في تاريخ الجزيرة، لما ارتكبوه على مدار سنوات مضت، وبين آخرين رفضوا اقتصار الجزيرة على السعودية وآل سعود، لافتين إلى أن هناك دول أخرى وأسر أخرى كانت علامات مضيئة بالمنطقة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هل يغار «تركي الحمد» من علاقة «بن سلمان» بـ«القحطاني» و«آل الشيخ»؟

تركي الحمد يهاجم الكويت.. وناشطون: أنت آخر من ينصحنا

تركي الحمد: دول لا تريد أن تصدق أنها بلا قيمة.. وناشطون يعلقون