أمريكا تكشف عن حجم تواجدها العسكري في سوريا

الأحد 10 نوفمبر 2019 09:15 م

كشف الجنرال "مارك ميلي"، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، عن حجم التواجد العسكري لبلاده في سوريا بعد قرار الرئيس "دونالد ترامب" سحب الألف جندي الموجودين هناك، مشيرا إلى أن العدد أصبح يتراوح ما بين 500 إلى 600 جندي.

جاء ذلك، خلال مقابلة تليفزيونية (الأولى منذ توليه منصبه) أجراها "ميلي" مع برنامج "ذيس ويك" الذي تبثه قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.

ولدى سؤاله من "مارثا رادتز" مذيعة البرنامج عن مستويات القوات المتواجدة حاليا في سوريا بعد دعوة الرئيس "ترامب" مؤخرا لسحب القوات، قال "ميلي" إن أكثر من 500 جندي سيبقون هناك على الأرجح.

وردت المذيعة: "إذا قمت بعملية حسابية وراقبت القوات الجديدة التي تدخل وتلك التي تخرج، فقد يكون هناك أكثر من 700 فرد باق".

وأجاب "ميلي": "حسنا، سيكون هناك أقل من ألف بالتأكيد، وعلى الأرجح عدد يقارب 500، وربما 600 لكنه في هذه الحدود".

وتابع: "لكننا لن نتطرق إلى أرقام محددة لأننا ما زلنا في مرحلة التحليل حاليا".

يشار إلى أن الولايات المتحدة دفعت مطلع الشهر الحالي بقوات خاصة إلى سوريا بهدف تأمين حقول النفط في شمال البلاد.

وجاء تلك الخطوة بعد أن كانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن سحب جزء كبير من قواتها قبل انطلاق عملية نبع السلام العسكرية التركية في مطلع الشهر الماضي.

وعقب الرئيس الجديد لهيئة الأركان المشتركة، أنه على الرغم من أن التواجد العسكري سيظل صغيرا، فمن المهم مراقبة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا لتحقيق هدف هزيمته بشكل نهائي.

ومضى قائلا: "لا يزال هناك مقاتلون من تنظيم الدولة في المنطقة. ما لم تتم مواصلة الضغط، ومواصلة تسليط الانتباه على هذه المجموعة، فهناك احتمال حقيقي للغاية أن تتهيأ الظروف لظهور الدولة مجددا، سيكون التواجد صغيرا، لكن الهدف سيبقى كما هو: الهزيمة النهائية للدولة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

خفض القوات الأمريكية سحب القوات الأمريكية بسوريا

القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا لم تتلق موافقة على البقاء بالعراق

البنتاغون يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا

الجيش الأمريكي يخلي قاعدة بريف حلب الشمالي ويدمرها