إيران: الحقل النفطي الجديد يضيف للاحتياطي 22 مليار برميل

الاثنين 11 نوفمبر 2019 05:50 م

كشفت إيران، الإثنين، أن الحقل النفطي الجديد، الذي أعلن عنه رئيس البلاد، الأحد، سيضيف إلى احتياطي النفطي بالبلاد 22 مليار برميل.

جاء ذلك حسبما أعلن وزير النفط الإيراني "بيجان نمدار زنقنه"، الإثنين في تصريحات صحيفة.

 وقال "زنقنه"، الإثنين، إن الحقل الذي تم اكتشافه بمنطقة بجنوب غربي البلاد، سيضيف 22 مليار برميل، للاحتياطي النفطي الإيراني المقدر بـ155.6 مليار برميل، وتحتل به طهران المرتبة الرابعة عالميا بعد فنزويلا والسعودية وكندا.

وأضاف الوزير الإيراني أنه استنادا إلى مواصفات الحقل النفطي والتقنيات التي في متناولنا في الوقت الحاضر، فإن كمية (النفط) القابل للاستخراج (من الحقل الجديد) تبلغ 2.2 مليار برميل.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن الحقل النفطي الجديد يمتد على مساحة 2400 كم مربع وعلى عمق 3.1 كم، وتبلغ كثافته 80 مترا.

وأمس الأحد، أعلن الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أن الشركة الوطنية للنفط "اكتشفت حقلا يحتوي على 53 مليار برميل" بين مدينتي أميدية وبستان في محافظة خوزستان بجنوب غربي إيران.

وقال "روحاني" إن هذه هدية صغيرة من الحكومة للشعب الإيراني في وقت تعاني فيه البلاد من العقوبات الاقتصادية التي أعادت الولايات المتحدة فرضها عليها منذ أغسطس/آب 2018 بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

وأوضح وزير النفط الإيراني أن الكمية التي أعلنها "روحاني" (53 مليار برميل) توازي مجمل الاحتياطي المكتشف في هذه المنطقة حيث سبق أن اكتشفت إيران 5 حقول يبلغ مجمل احتياطاتها النفطية "31 مليار برميل نفط".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حقل نفطي وزير النفط الإيراني

روحاني يعلن اكتشاف حقل نفطي كبير جنوبي إيران

رغم العقوبات.. وزير النفط الإيراني: متفائل بتحسن صادراتنا

إيران تفرض قيودا على حصص البنزين وترفع أسعار الوقود

إيران تتوقع تصدير نفط بـ10 إلى 12 مليار دولار خلال عامين