السعودية تستضيف كأس السوبر الإسبانية في يناير المقبل

الاثنين 11 نوفمبر 2019 07:12 م

تستعد السعودية لتنظيم بطولة كأس السوبر الإسبانية في يناير/كانون الثاني المقبل، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، الإثنين.

وستشارك فرق برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا في البطولة التي تم تحديدها في الفترة ما بين 8 و12 يناير/كانون الثاني 2020، حيث سيقام نصف النهائي والنهائي على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بسعة 62 ألف شخص في جدة.

وفي فبراير/شباط الماضي قال "لويس روبياليس"، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إن كأس السوبر المحلية ستخضع لتغييرات جذرية، حيث سيتم توسيع المنافسة لتشمل 4 فرق وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي خارج إسبانيا.

وأضاف "روبياليس"، الذي انتخب رئيسا في مايو/أيار 2018، أن النسخة المعدلة ستبدأ في أغسطس/آب هذا العام حيث يشارك فيها بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى وكذلك بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا.

وقال "روبياليس" في مؤتمر صحفي دون الكشف عن تفاصيل أو مكان إقامة المباريات "ستقام كأس السوبر المقبلة خارج إسبانيا وسينافس على لقبها 4 فرق".

وتابع: "نراها فرصة للترويج للكرة الإسبانية دون المساس بمبادئ اللعبة".

وخرج "روبياليس" عن التقاليد الكروية في إسبانيا، العام الماضي، بعدما جعل كأس السوبر، التي كانت تدشن انطلاق الموسم الجديد في إسبانيا وكانت تقام بين بطلي دوري الدرجة الأولى وكأس ملك اسبانيا، مواجهة من مباراة واحدة بدلا من اثنتين، وأقيمت في المغرب.

وفاز برشلونة 2-1 على أشبيلية.

و"روبياليس" من أشد المعارضين لخطط إقامة مباريات من دوري الأضواء الإسباني خارج البلاد وعرقل اتحاده مقترحا لإقامة مباراة بين جيرونا وبرشلونة مطلع العام الجاري في ميامي بالولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

كأس السوبر الإسباني

قطر تقترب من استضافة السوبر الإسباني

بن سلمان يخصص 4 طائرات لنقل جماهير الهلال إلى اليابان

التلفزيون الإسباني يرفض إذاعة كأس السوبر بالسعودية

إعلان مواعيد مباريات السوبر الإسباني بالسعودية يناير المقبل

الريال يصطدم بأتلتيكو على لقب تاريخي للسوبر الإسباني