إعلان الطوارئ في غزة وتعليق الدراسة مع بدء تصعيد عسكري

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 08:39 ص

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة "سلامة معروف"، حالة الطوارئ في القطاع وتعليق الدراسة حتى إشعار آخر، في أعقاب اغتيال الاحتلال الإسرائيلي قياديا في "سرايا القدس"، وسط توقعات بتصعيد عسكري وشيك.

وقال المكتب الإعلامي إنه "بناء على جريمة الاحتلال فجر هذا اليوم واستمرار اعتدائه على أبناء شعبنا، سيتم العمل وفق نظام الطوارئ في كافة المقرات الحكومية وتعليق الدوام المدرسي حتى إشعار آخر".

كما أعلن "فريد أبوعاذرة" مدير عام التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، تعطيل الدراسة في مدارس الوكالة الثلاثاء.

وأعلنت إدارة معبر بيت حانون أن المعبر مغلق بشكل كامل، وأنه سيجري إعلام الجميع إذا ما  استجد أي جديد.

وتأتي تلك القرارات بعد اغتيال القيادي في سرايا القدس "بهاء أبوالعطا"، فجر الثلاثاء، واستهداف منزل قيادي آخر واستشهاد ابنه.

وعقب تلك العملية تزايدت التوقعات باندلاع تصعيد عسكري وشيك، خاصة مع إعلان سرايا القدس (الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي") أن الرد لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة.

وفيما بدأ رد فعل أولي، أعلنت الحركة أنها استهدفت مدينة تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، ودوت صفارات الإنذار في الضواحي الجنوبية لمدينة تل أبيب، فيما لم يجر الإعلان عن الفور عن أي نتائج لذلك الاستهداف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة حركة الجهاد الإسلامي

استشهاد نجل قيادي بالجهاد الإسلامي في استهداف إسرائيلي لمنزله بدمشق

بيني غانتس يؤيد قرار الحكومة الإسرائيلية اغتيال أبوالعطا

لحظات الرعب.. صواريخ المقاومة تصيب إسرائيل

نواب عرب في الكنيست: نتنياهو يصعد عسكريا للبقاء سياسيا

الجهاد الإسلامي: سنرد على اغتيال أبوالعطا دون النظر لأي حسابات