بريطانيا.. هجوم سيبراني على حزب العمال أضر بحملته الانتخابية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 08:03 م

أعلن حزب "العمال" البريطاني، الثلاثاء، أنه تعرض لـ"هجوم سيبراني واسع" أضر بجزء من جهود حملته للانتخابات العامة، التي ستجري الشهر المقبل.

وقال الحزب، الذي يتزعمه "جيريمي كوربن"، في بيان: "تعرضت منصات الحزب الرقمية لهجوم سيبراني معقد وواسع".

وأضاف: "اتخذنا اجراءات عاجلة، وفشل الهجوم بسبب أنظمتنا الأمنية القوية. وتمكنا من المحافظة على سلامة جميع منصاتنا، ونحن واثقون من أنه لم يحدث أي اختراق للبيانات".

وأوضح الحزب أن بعض نشاطات حملته أصبحت أبطأ، إلا أنه تمت استعادة سرعتها، صباح اليوم.

وقال حزب "العمال" إنه أبلغ عن الحادث "المركز الوطني للأمن السيبراني"، وهو جزء من وكالات الاستخبارات التي تراقب وتعمل لحماية أنظمة الأمن.

وباتت الهجمات السيبرانية إحدى وسائل التأثير السياسي في العالم بعد الأزمة التي أحدثتها خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة، والتي دارت شكوك حول قيادتها من روسيا ضد المرشحة الديمقراطية "هيلاري كلينتون"، وهي الأزمة التي لا تزال محل تحقيق وتدقيق حتى الآن، رغم تبرئة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من التورط بها ظاهريا.

ونهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتهم زعيم حزب "العمال"، "جيريمي كوربين" الرئيس "ترامب" بالتدخل في الانتخابات البريطانية المقبلة، من أجل فوز رئيس الوزراء الحالي "بوريس جونسون"؛ لأنه "صديقه".

جاء ذلك ردا على تصريحات "ترامب" الصحفية التي هاجم فيها "كوربين"، واصفا إياه بأنه مرشح "غير صالح" لرئاسة الحكومة البريطانية، وأعرب عن تأييده لـ"جونسون".

يذكر أن الانتخابات البرلمانية المبكرة في بريطانيا من المقرر أن تجري في 12 ديسمبر/كانون الثان المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الهجوم السيبراني حزب العمال البريطاني

رجل بن سلمان يمول حملة مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا