الأزهر يدعو لوقفة إنسانية ضد الإرهاب الإسرائيلي

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 10:28 م

أدان الأزهر الشريف بشدة الغارات التي تشنها "قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، واستهدافها وقتلها لأبناء الشعب الفلسطيني"، داعيا المجتمع الدولي إلى "وقفة إنسانية" ضد جرائم الممارسات "الإرهابية" للاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأزهر، الأربعاء، بعد أن  أدت الغارات الجوية على غزة إلى "استشهاد أكثر من 24 فلسطينيا وإصابة العشرات".

واعتبر بيان المؤسسة الدينية الأكبر في مصر أن "هذه الممارسات الإرهابية تستدعي وقفة إنسانية من قبل المجتمع الدولي والدول والهيئات المعنية لوقف هذه الجرائم"، بحسب ما نقلته صحيفة "الأهرام" المصرية.

وأضاف البيان أن "الجرائم الإرهابية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني يومًا بعد يوم تكشف الوجه الدموي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف الإنسان، ويقضي على الأخضر واليابس".

وشدد الأزهر على ضرورة وقوف "العرب والمسلمين وكل المنصفين والعقلاء في العالم، إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الظالم".

جاء ذلك فيما ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مساء الأربعاء، إلى 24 شهيدا، حيث بدأته (إسرائيل)، باغتيال القيادي في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، "بهاء أبوالعطا"، فجر الثلاثاء، في غارة شنتها على منزله شرقي غزة، وتبعتها بغارات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة الأزهر الشريف

غزة تشيع ثلاثة شهداء من عائلة واحدة

موقف محرج للقنصل الإسرائيلي بنيويورك في جامعة هارفارد الأمريكية

إسرائيل: شيخ الأزهر الراحل أدان الإرهاب بطلب الحاخام الأكبر