خوفا من صواريخ غزة.. الاحتلال يغلق المدارس ويحظر التجمعات

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 10:25 م

أكدت صحيفة إسرائيلية، مساء الأربعاء، أن المدارس في قطر 40 كيلومتر بمحيط قطاع غزة ستبقى مغلقة، على خلفية إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية للصواريخ.

وذكرت "تايمز أوف إسرائيل" أن مناطق المدارس المغلقة تشمل سديروت وعسقلان وأسدود وبئر السبع ويافني، وبعض المدن المركزية مثل بني براك، ورمات غان، وريشون لتسيون، وريهوفوت، وجفعتايم وموديين.

وأضافت أن سلطات الاحتلال لن تسمح بالتجمعات لأكثر من 100 شخص إلا في أماكن مغلقة بالمناطق القريبة من غزة، في إطار تدابير احترازية.

جاء ذلك فيما ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مساء الأربعاء، إلى 24 شهيدا، بعد مقتل فلسطيني جراء قصف طائرات الاحتلال شرق خانيونس جنوبي غزة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة بالقطاع.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن حصيلة التصعيد الإسرائيلي تشمل 71 مصابا بجراح مختلفة، بينهم 30 طفلا و 13 امرأة.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مواقع بالقطاع، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل المواطنين المجاورة لها.

واندلعت المواجهة الحالية إثر اغتيال (إسرائيل)، فجر أمس الثلاثاء، "بهاء أبوالعطا"، القيادي في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، في غارة شنتها على منزل، شرقي مدينة غزة.

كما أعلنت "الجهاد" أن (إسرائيل) شنت غارة على منزل القيادي بالحركة "أكرم العجوري"، في العاصمة السورية دمشق، وهو ما أسفر عن استشهاد شخصين، بينهما نجله؛ وهو ما لم تعلق عليه (إسرائيل) حتى الآن.

وأطلقت فصائل المقاومة أكثر من 220 صاروخا على مستوطنات غلاف غزة ومدنا بالأراضي المحتلة، وأوردت تقارير إسرائيلية إصابة أكثر من 46 مستوطنا بإصابات مختلفة، جراء قصف المقاومة، بالإضافة إلى خسائر مادية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قصف غزة

3 شروط من حركة الجهاد لوقف إطلاق النار في غزة.. تعرف عليها

مجددا.. صافرات الإنذار تدوي في عسقلان ونتنياهو يفر للملاجئ