الخميس 14 نوفمبر 2019 07:55 ص

غادر الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، الولايات المتحدة الأمريكية، عائدًا إلى بلاده بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات رسمية.

وبحسب مراسل الأناضول، أقلعت الطائرة الخاصة التي تقل "أردوغان" والوفد المرافق له من قاعدة "أندروز" الجوية بولاية ميريلاند، في تمام الساعة 02.15 فجر الخميس بتوقيت جرينتش.

وكان في وداع الرئيس التركي بالقاعدة الجوية كل من وزير خارجيته، "مولود جاويش أوغلو"، وسفير بلاده لدى واشنطن، "سردار قليج"، وممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، "فريدون سينيرلي أوغلو"، وعدد آخر من المسؤولين.

ويرافق "أردوغان" في رحلة العودة، عقيلته "أمينة أردوغان"، ووزراء الخزانة والمالية، "براءت ألبيرق"، والدفاع، "خلوصي أكار"، والتجارة، "روهصار بكجان"، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، "ماهر أونال"، ومتحدث الحزب، "عمر جليك"، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية، "فحر الدين آلطون"، ومتحدث الرئاسة، "إبراهيم قالن".

وبدأ "أردوغان" زيارة رسمية للولايات المتحدة الثلاثاء، وعلى مدار يومين أجرى سلسلة من المباحثات الرسمية، اختتمها الأربعاء، بلقاء مع نظيره الأمريكي، "دونالد ترامب"، تناولا خلاله عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن آخر التطورات المتعلقة بالشأن السوري، ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

المصدر | الأناضول