آلاف السعوديين يشيعون الداعية فهد القاضي الذي توفي بالمعتقل

الخميس 14 نوفمبر 2019 03:29 م

اضطرت حشود كبيرة من السعوديين إلى أداء صلاة الجنازة، مساء الأربعاء، في ساحة مسجد الراجحي الخارجية بالرياض، على جثمان الداعية السعودي "فهد القاضي"، الذي توفي في السجن، بعد 3 سنوات على اعتقاله، وذلك بعدما امتلأ المسجد تماما.

وبث ناشطون سعوديون مقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر حشود المصلين أمام مسجد الراجحي لأداء صلاة الجنازة على الشيخ "القاضي"، قبل أن يتوجه المئات إلى تشييع جثمانه لمثواه الأخير في مقبرة النسيم.

وتفاعل ناشطون مع الحضور الكثيف في جنازة الشيخ "القاضي"، الذي صدر حكم بسجنه 6 سنوات قبل أسابيع.

وتخرج الشيخ "فهد القاضي" (64 عاما) من كلية الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود، قبل أن يعمل في مجال التعليم، وتخلل ذلك عمله في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقال بعض أقاربه إن سبب وفاته هو إصابته بالتهاب رئوي حاد، فيما اتهم آخرون سوء الرعاية في السجن بأنها السبب الحقيقي لوفاته.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت "فهد القاضي" في سبتمبر/أيلول عام 2016، على أثر خطاب نصيحة وجهه به بشكل سري إلى الديوان الملكي.

واتهمت السلطات السعودية الشيخ "القاضي" بالتحريض على ولاة الأمر، وصدر حكم عليه الشهر الماضي بالسجن 6 سنوات.

ويقول مؤيدون للديوان الملكي إن "القاضي" كان معروفا برؤاه المحافظة المتشددة، التي دفعته إلى تجاوز صلاحياته مرارا، وسبق أن اعتقل أكثر من مرة بسبب ذلك.

 

ومنذ وصول ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، إلى السلطة في بلاده شن حملات اعتقال واسعة بحق علماء ومشايخ وشخصيات عامة عارضت رؤاه الانفتاحية، أو سياساته في البلاد، وزج بالعشرات منهم في السجون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

معتقل سعودي حملة الاعتقالات في السعودية المعتقل السعودي حملة اعتقالات سعودية المعتقلون في السعودية المعتقلون السعوديون

 أنباء عن وفاة الشيخ فهد القاضي بمحبسه في السعودية

السعودية تفرج عن الشيخ الدهيشي بعد اعتقال 10 سنوات

السلطات السعودية تنقل شيخ العتيبة المعتقل إلى الحبس الانفرادي

ملابسات وفاة الشيخ فهد القاضي في سجنه بالسعودية

معتقلي الرأي: فهد القاضي ظل مقيدا بعد وفاته