الخميس 14 نوفمبر 2019 09:58 م

قال الممثل الأمريكي الشهير "روبرت دينيرو"، الخميس، إنه يرفض تجسيده دور الرئيس "دونالد ترامب" في أي عمل سينمائي؛ لأنه "ليس ثمة ما يمكن تحصيله من هكذا تجسيد".

وقال "دينيرو"، في مقابلة مع صحيفة "القدس العربي"، من نيويورك: "أعتقد أنني لا يمكنني مطلقا أداء شخصية ترامب.. فلا يمكن تحصيل أي شيء من شخصيته (..) إنه أمر مذهل! لا شيء على الإطلاق. إنه شخص غريب".

وجاء تصريح "دينيرو" ضمن تعليقه على مشاركته بـ"الأيرلندي"، وهو  فيلم سيرة ذاتية أمريكي من إخراج "مارتن سكورسيزي"، وكتبه "ستيفن زايليان"، استنادا إلى كتاب "سمعت أنك تدهن البيوت" لمؤلفه "تشارلز براندت".

ويبدأ سرد أحداث الفيلم في الخمسينيات، عندما كان يعمل سائق سيارة شحن، ثم يتعرف على زعيم عائلة مافيا "راسل بافالينو"، ويصبح ذراعه الأيمن وقاتلًا مأجورًا عنده.

مدة الفيلم تطول ثلاث ساعات ونصف الساعة، ومكون من 300 مشهد، ظهر "دينيرو" في معظمها، لأنه يجسد شخصية "شيران" منذ العشرين، عندما كان جنديا يخدم في الحرب العالمية الثانية، حتى شيخوخته، ينازع من مرض السرطان.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم بها "دينيرو" الرئيس الأمريكي بشكل لاذع، إذ سبق له إهانة "ترامب" بحفل توزيع جوائز "توني"، في يونيو/حزيران 2018، موجها حديثه للجمهور: "سأقول شيئا واحدا"، واستخدم لفظا نابيا، قاصدا "ترامب".

وأمام جمع من حضور القمة العالمية للحكومات بمدينة دبي، في فبراير/شباط الماضي، قال "دينيرو" إن "الولايات المتحدة سوف تشفي نفسها في النهاية، بالتصويت لصالح إخراج قائدها الخطر من منصبه"، ما جعل القاعة تضج بالتصفيق.

وسبق لـ"ترامب" الرد على انتقادات "دينيرو" اللاذعة بالتأكيد على أن الممثل الأمريكي الشهير غالبا ما يكون "في غير وعيه".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات