مجتهد: السعودية والإمارات ستفتحان سفارات إسرائيل شرط مواصلة اجتياح غزة وإنهاء وجود حماس

الخميس 24 يوليو 2014 04:07 ص

أسامة بدر، الخليج الجديد

أكد المغرد السعودي الشهير «مجتهد» عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن السعودية والإمارات تعهدتا لـ«نتنياهو» بفتح السفارات في عواصمهما إذا أكمل اجتياح غزة وأنهى وجود «حماس»،  يأتي هذا بعد تكفل الدولتين بتكاليف الهجوم البري، الذي أعلن عنه «مجتهد» من قبل.

وتابع «مجتهد»: «هذا يفسر إصرار نتنياهو على الاستمرار في اجتياح غزة رغم الخسائر الكثيرة»، مؤكدا: «وإلا فالعادة لا يتحمل الإسرائيليون رعب الصواريخ أكثر من أسبوع».

وكان «مجتهد» قد أكد فى تغريدات سابقة له ما تم تداول عن تورُّط بعض الدول الخليجية في الحرب الأخيرة على غزة وتمويل تحركات العدوان الإسرائيلي بهدف القضاء على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، وأوضح أن السعودية والإمارات تعهدتا لإسرائيل بتكاليف الهجوم على غزة إضافة لتنسيق سياسي ومعلوماتي وإعلامي قبل وخلال العملية.

كما لفت إلى أنه قد «تطوع حكام الإمارات أن يكونوا في الواجهة دفعا للحرج عن آل سعود الذين يفضلون التدرج في إعلان تفاهمهم القوي مع إسرائيل ضد الإسلام والعروبة»، مضيفا أن الإمارات والسعودية قد ضغطتا على إسرائيل بقوة للتعجيل بالغزو البري «متعهدين مرة أخرى بالتكاليف بعد أن أحرجهم كسب حماس لجولة القصف الجوي».

يذكر أن حملة أطلقها اليوم ناشطون لمطالبة السعودية بوقف التعاون مع شركة خدمات أمنية تدعم جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي. وقالت التقارير الإخبارية أن الشركة البريطانية جي فور إس (G4S)، تقدم معدات وخدمات أمنية للجيش والشرطة الإسرائيلية تستخدم للتحكم بحرية الفلسطينيين في الضفة الغربية. وفي العام الماضي، سمحت المملكة العربية السعودية لـ(G4S) بالمساعدة في إدارة مراسم الحج في الأماكن المقدسة لدى عموم المسلمين.

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الإسرائيلي يقر بدور السعودية في منع تسليح المقاومة في غزة