مصر تؤكد ارتفاع إيراداتها السياحية بمعدل 28%

السبت 16 نوفمبر 2019 07:57 م

أكدت وزارة المالية المصرية، ارتفاع حصيلة الإيرادات السياحية في البلاد خلال العام المالي الماضي إلى 12.5 مليار دولار مقارنة، بـ9.8 مليارات دولار خلال العام المالي 2018/2017، وبمعدل نمو نسبته 28.2%، نافية تقارير أشارت لعكس ذلك.

وأوضح بيان للوزارة، السبت، أن ملحق نشرة الاكتتاب المدرجة ببورصة لوكسمبورج، الخاصة بالسندات الدولارية الدولية المقومة بعملة الدولار، الصادر بتاريخ 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، "أظهر تراجعا فى الإيرادات السياحية عكس الواقع الذي أكد زيادتها بمعدل نمو 28.2%".

وأضاف البيان، أن المعلومات الواردة بأنشطة السياحة لم تكن كاملة؛ "نظرا لعدم توفر البيانات الكاملة للعام المالي 2019/2018، وقت إعداد ملحق نشرة الاكتتاب".

وأشار إلى أن الوزارة "إذ تحرص على نشر الأرقام المالية والاقتصادية بشفافية ودقة؛ فإنها تحرص أيضا على إبراز نتائج الجهود الملموسة للنهوض بقطاع السياحة؛ باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد القومي التي تُسهم في زيادة معدل النمو وتوفير فرص العمل".

وجاءت الزيادة في معدلات السياحة في مصر، بعد أن أعلنت بريطانيا الشهر الماضي، رفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ بمصر، عقب حظر دام 4 سنوات.

وسبقتها روسيا التي قررت استئناف رحلاتها الجوية بين موسكو والقاهرة، في أبريل/نيسان 2018، بينما لم تستأنف رحلاتها إلى المنتجعات السياحية حتى الآن.

وفي عام 2015، فرضت بريطانيا وروسيا ودول أخرى، حظرا على رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية بمصر، عقب وقوع حادث تفجير طائرة روسية فوق سيناء، أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السياحة في مصر السياحة الروسية في مصر

%28 زيادة في إيرادات السياحة المصرية