فرنسا.. اعتقال أكثر من 100 ضمن مظاهرات السترات الصفراء

الأحد 17 نوفمبر 2019 07:07 ص

أوقفت الشرطة الفرنسية، السبت، أكثر من 100 شخص، ضمن التظاهرات التي تتزعمها حركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية ضد سياسات الرئيس "إيمانويل ماكرون" الاقتصادية، والتي دخلت عامها الأول.

وأفادت شرطة باريس، في بيان عبر صفحتها بـ"تويتر" بأن "عدد من ألقي القبض عليهم بلغ 124، ومنع 8861 من الاحتجاج".

وفي وقت سابق، أعلن متظاهرو حركة "السترات الصفراء" الفرنسية اعتزامهم تنظيم سلسلة مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد، السبت والأحد، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لحركتهم.

يأتي ذلك في محاولة لإظهار قدرتهم على حشد الدعم في مواجهة أطروحات بأن تلك المظاهرات فقدت زخمها الشعبي، وتراجع مستوى تأييدها.

ويعتبر السبت اليوم التقليدي للاحتجاجات، وأيضا الأحد، وهي فرصتهم لإثبات ذلك خلال الذكرى السنوية لحركتهم أمام الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" والمراقبين والشعب.

والسبت، قال رئيس مديرية شرطة باريس، "ديدييه لالمون"، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نعمل على استباق الأحداث وعدم السماح لهؤلاء بالوصول لمنطقة الشانزليزيه، وربما تتطور الأمور إلى الأسوأ. أدعو المتظاهرين والسترات الصفراء لتحمل مسؤولياتهم".

وأشار إلى أن بعض المتظاهرين أحرقوا أربع سيارات وقاموا بأعمال تخريب في ساحة بلاس ديتالي في الدائرة الـ13 في باريس، ما دفع الشرطة لمنع مظاهرة كانت ستنطلق من هناك.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية تناقلته وسائل الإعلام المحلية، شارك في الاحتجاجات 28000 شخص في عموم البلاد، منهم 7400 في باريس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السترات الصفراء حركة السترات الصفراء

السبت والأحد.. أصحاب السترات الصفراء يحيون الذكرى السنوية الأولى

السترات الصفراء تكلف فرنسا 2.5 مليار يورو خلال عام

للمرة العشرين.. السترات الصفراء تعود إلى شوارع فرنسا

إطلاق سراح صحفي كشف مكان ماكرون للمحتجين

نزعها خِفية تحت الطاولة.. جدل حول ساعة ماكرون