قصران لنجلي بارزاني في أمريكا بقيمة 47 مليون دولار

الأحد 17 نوفمبر 2019 10:44 ص

كشف موقع "ريل ديل" الأمريكي عن صفقة ثنائية لنجلي رئيس إقليم كردستان العراق "مسعود بارزاني" أسفرت عن شراء قصرين بقيمة 47 مليون دولار في ضاحية بيفرلي هيلز في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وذكر الموقع الأمريكي في تقرير أن القصرين يمتدان على مساحة 21 ألف قدم مربعة و12 ألف قدم مربعة، وأنه جرى شراؤهما من شخص عراقي يدعى "هافال دوسكي"، والذي يرتبط بعلاقات قوية مع "مسرور" و"منصور" نجلي "بارزاني".

وأضاف الموقع الأمريكي أن القصر الأول ويدعى "منزل 613" تبلغ قيمته 27 مليون دولار ويضم ملعبًا داخليًا لكرة السلة، وصالتين للبولينج ومسرح منزلي و 12 حماما بالإضافة الى أنظمة الإضاءة والصوت والأمن الأكثر تطوراً وتنسيقا".

أما المنزل الثاني وتبلغ قيمته 20 مليون دولار ويدعى "سفح اليونور" يبعد ميل واحد عن القصر الأول، وهو أكثر خصوصية، حيث يقع  المنزل على سفح تل خاص ومظلل بالأشجار وذي زخارف معتادة لعقارات بيفرلي هيلز الراقية، بما في ذلك صالة رياضية وغرفة عرض ومناظر طبيعية.

وأوضح التقرير أن "مسرور بارزاني" يملك أيضا قصرا آخر في "ماكلين" بولاية فرجينيا حيث يقيم بانتظام هناك، خلال الرحلات للقاء المسؤولين الأمريكيين.

واشار التقرير الى أنه في حين أن عائلة "برزاني" غنية  حيث تصل بعض التقديرات إلى أن ثروتها قد تبلغ  48 مليار دولار، فإن حوالي 87% من الأسر في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بالحكم الذاتي يحصلون على أقل من 850 دولارًا شهريًا، وفقًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وكان "مسرور بارزاني" قد انتخب رئيسا لوزراء إقليم كردستان، كما أن "منصور" هو رئيس مجلس الأمن في الإقليم، فيما  يشغل العديد من أفراد الأسرة الآخرين مناصب عليا في الحكومة الإقليمية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كردستان العراق مسعود برزاني

لماذا الإصرار على الدولة الكردية في العراق؟