الأحد 17 نوفمبر 2019 12:24 م

وصل وفد أمريكي من منظمة "NGO FRIENDSHIP"، الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون" "إيراز" شمال القطاع، وذلك بعد أيام من توقف العدوان الإسرائيلي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر فلسطيني، قوله إن "الوفد وصل غزة لتفقد موقع المستشفى الأمريكي الذي يتم إنشاؤه شمال القطاع"، لافتة إلى أن الوفد سيمكث في غزة لعدة ساعات، من أجل ترتيب استكمال إنشاء المستشفى الذي تموله قطر.

يشار إلى أن الدفعة الأولى من معدات المستشفى الأمريكي دخلت قطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم" جنوب القطاع، في سبتمبر/أيلول الماضي، ومن المقرر دخول باقي المعدات وتجهيزات المستشفى خلال أيام.

وأعلن رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير "محمد العمادي"، في وقت سابق، عن إنشاء مستشفى ميداني أمريكي بالقرب من معبر "إيرز"، وذلك ضمن رزمة التفاهمات التي أبرمت بين (إسرائيل) والفصائل الفلسطينية برعاية أممية مصرية، وبتمويل قطري.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي، بعد أن شنّ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية، منذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس على قطاع غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في "سرايا القدس"، الذراع المسلّح لحركة "الجهاد الإسلامي"، "بهاء أبو العطا" وزوجته.

وأدت هذه العملية، وفق معطيات وزارة الصحة، إلى استشهاد 34 فلسطينيا من بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد