لاعب كويتي يحرز ذهبية بطولة أمريكا للجوجيتسو

الاثنين 18 نوفمبر 2019 12:40 م

أحرز اللاعب الكويتي "عقيل بوصخر" المركز الأول والميدالية الذهبية لبطولة أمريكا لرياضة الجوجيتسو البرازيلية (NAGA)، فئة (الحزام البنفسجي) التي انطلقت في مدينة نيوجيرسي 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأعرب "بوصخر" في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الإثنين، عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز ونيله الميدالية الذهبية في هذه البطولة التي شارك فيها نحو 500 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، لافتا إلى أنه اللاعب الكويتي والعربي الوحيد المشارك فيها.

وقال إن الإنجاز الذي حققه هو جزء من إنجازاته التي حققها في بطولات عالمية سابقة لرياضة الجوجيتسو، موضحا أنه احتل المركز الأول في بطولة اليابان وحصل على 4 ميداليات ذهبية في بطولة لندن العالمية وميدالية ذهبية في بطولة رومانيا إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في بطولة روسيا العالمية.

وأكد اللاعب "بوصخر" استمرار مشاركاته في البطولات العالمية لرياضة الجوجيتسو لرفع اسم الكويت وعلمها عاليا في المحافل الرياضية الدولية.

وتعتبر رياضة الجوجيتسو من أقدم وأعرق الألعاب القتالية الخاصة بالدفاع عن النفس ونشأت في الهند ووصلت إلى اليابان ثم انتقلت إلى البرازيل وأمريكا وباقي دول العالم فيما بدأت في الكويت عام 1999، وهذه الرياضة لا تقتصر على الرجال فقط بل تمارسها النساء أيضا.
 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لعبة الجوجيتسو

انسحاب لاعب جودو كويتي من بطولة ينافسه فيها إسرائيليون

لاعب كويتي يرفض مواجهة إسرائيلي.. ومغردون يحتفون