أمطار غزيرة بالكويت.. ومخاوف من شبح سيول 2018 (فيديو)

الاثنين 18 نوفمبر 2019 03:13 م

شهدت الكويت، الأحد، هطول كميات كبيرة من الأمطار، تشكلت على إثرها سيول في بعض المناطق، ما تسبب بغرق عدد من السيارات، وسط مخاوف من تكرار سيناريو سيول عام 2018.

ودعت الأرصاد الكويتية المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر، وخاصة مرتادي البحر، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأكد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد "عبدالعزيز القراوي" استمرار تساقط الأمطار، الإثنين، خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية، مع نشاط لرياح تزيد سرعتها على 55 كيلومترا في الساعة، تؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية واضطراب حالة البحر وانخفاض الرؤية أحيانا.

وتزامنت الأمطار مع إعلان الجهات الرسمية بالكويت استعدادها لاستقبال موسم الأمطار وفق خطط معدة مسبقا، بعد عام من أزمة أمطار اجتاحت البلاد وتسببت بخسائر مادية وحالة وفاة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تفاوت كميات الأمطار التي هطلت الأحد، فضلا عن سقوط البرد في بعض المناطق، وتشكل سيول، دون أن تنتج عنها أضرار بشرية أو مادية شبيهة بسيول عام 2018.

ونشرت الإدارة العامة للإطفاء مقاطع لبعض من عمليات الإنقاذ التي أنجزتها بعد تلقيها بلاغات بسبب الأمطار في محافظة الجهراء بمناطق العبدلي والصبية والصابرية، وسط توقعات الأرصاد الجوية باستمرار الأمطار حتى بداية يوم الثلاثاء.

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

أمطار الكويت

بلومبرج: الشتاء قادم.. والكويت تبني مدنا جديدة بدلا من إصلاح الشوارع

الأمطار تغرق مستشفيات وشوارع بالكويت