الأمطار تؤجل افتتاح بوابة الدرعية السعودية إلى الأربعاء

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 01:45 م

قررت السلطات السعودية، تأجيل حفل افتتاح بوابة الدرعية، شمال غربي العاصمة الرياض، المقرر له الثلاثاء، خشية الأمطار الغزيرة.

ويعود تاريخ "الدرعية" إلى القرن الثامن عشر للميلاد، وتمثل أهمية تاريخية بارزة كونها مهد انطلاق الدولة السعودية الأولى وموطناً لأسرة آل سعود.

وقال المتحدث باسم الهيئة، "ثامر السديري"، إن حفل الافتتاح المقرر إقامته مساء الثلاثاء، تأجل إلى الغد نظرًا للحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.

وهناك توقعات بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ للرؤية الأفقية على منطقة الرياض، وفق صحف سعودية.

وسيتضمن حفل تدشين "بوابة الدرعية" عرضًا مرئيًّا لاستعراض إرث وتاريخ السعودية منذ عهد الدولة السعودية الأولى، كما سيشمل حفل عشاء، وعرضًا موسيقيًا، وعروضًا للألعاب النارية، وفعاليات تحاكي ماضي المكان من خلال رواة القصص والممثلين والشعراء.

وسيشكّل الاحتفال تدشيناً رسمياً لمشروع "بوابة الدرعية"، التي تعد وجهة ومقصدا سياحيا وثقافيا واجتماعيا للمملكة العربية السعودية.

وتضم "الدرعية" مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض، إضافة لتشكيلة من التجارب الثقافية والتعليمية، ومضمار سباق للفورمولا - أي، ومساحات تتسع لـ15000 مقعد، كما ستضم أكثر من 20 علامة تجارية فاخرة رائدة عالمياً في عالم الضيافة، بما في ذلك منتجعات "أمان" التي ستحظى بإطلالات خلاّبة على المناطق التاريخية.

وتأسست هيئة تطوير بوابة الدرعية في يوليو/تموز 2017؛ بهدف الحفاظ على تاريخ "الدرعية"، والاحتفاء بمجتمعها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

64 مليار ريال لتطوير بوابة الدرعية بالسعودية

أمطار غزيرة على جدة تعيق حركة السكان والمركبات