إيرانية تخلع الحجاب وتهاجم خامنئي: يساعد نظام سوريا ويتركنا (فيديو)

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 02:08 م

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظهرت فيه سيدة وهي تخلع الحجاب بأحد شوارع إيران مرددة شعارات تطالب بإسقاط النظام تزامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي رافقت رفع أسعار الوقود.

وظهرت السيدة بالفيديو أعلى جسر وهي تصرخ بشعارات إسقاط النظام، فيما كان المواطنون في الشارع يصطفون بسياراتهم احتجاجا على غلاء الوقود.

وقالت المحتجة في المقطع المتداول: "فليسمع العالم أجمع أصواتنا اليوم، كيف فقدنا كل شيء عن طريق خامنئي (المرشد الإيراني)، وكيف أفقدنا النظام عديم الشرف شهداءنا، فاللعنة على النظام الذي يساعد نظام سوريا ويتركنا".

 

 

وشهدت العديد من المدن الإيرانية تظاهرات احتجاجية، يوم الجمعة الماضي، تجددت السبت في مدن: الأهواز، وسيرجان، وبوشهر، ومشهد، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وكانت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط قد أصدرت، مساء الخميس الماضي، بيانا أعلنت فيه عن رفع سعر البنزين 3 أضعاف، مقارنة بسعره السابق في البلاد، وسط ردود فعل سلبية واسعة داخل البلاد، شملت بعض نواب البرلمان ومسؤولين حكوميين.

وشهدت إيران، في وقت سابق من العام الجاري، احتجاجات مشابهة ضد تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد التي تواجه ضغوطا مستمرة من قبل الولايات المتحدة، بما في ذلك العقوبات ضد قطاع النفط بعد إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" انسحابا أحاديا من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الاحتجاجات في إيران

الحرس الثوري الإيراني: اعتقال 150 من قادة الاحتجاجات

ستراتفور: إيران تكافح للسيطرة على مظاهرات الوقود حتى حين

إيران تقيل سفيرها في لندن ‎‎بسبب الموسيقى ونساء غير محجبات

زوجة رئيس إيران تدعو لمواجهة الترويج للدعارة والسفور وخلع الحجاب