الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 12:01 م

احتجزت السيول في عسير جنوبي السعودية، أمس الإثنين، 3 حافلات تقل 45 طالبة أثناء عودتهن من جامعة القنفذة، فيما تمكن الأهالي من إخراجهن بعد تلقيهم نداء استغاثة من سائقي تلك الحافلات.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الثلاثاء، تنبيها عن قرب هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في عدد من المحافظات بمنطقة مكة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد.

وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المواطنين والمقيمين من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، وما تشهده عدد من محافظات المنطقة من تقلبات جوية وما يصاحبها من تأثيرات مناخية وجريان للسيول في الأودية والشعاب.

ودعت المديرية الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول، أو السير فيها.

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني في السعودية عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين، بعد سقوط أمطار غزيرة في منطقة حفر الباطن شمال شرقي المملكة.

وشهدت السعودية في يناير/كانون الثاني الماضي سيولا أدت إلى مصرع 12 شخصا، بينهم 10 أشخاص لقوا حتفهم في منطقة تبوك شمال غربي السعودية.

وخلال الأيام الماضية، شهدت عدة مناطق في المملكة سيولا قوية شلت الحركة وتسببت بخسائر مادية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات