الأردن يمنح معاذ عمارنة جواز سفر تمهيدا لنقله إلى المملكة

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 08:31 م

أصدرت المملكة الأردنية جواز سفر مؤقت للصحفي الفلسطيني "معاذ عمارنة"، الذي أصيب في عينه بنيران إسرائيلية استعداداً لنقله للعلاج في مستشفيات المملكة.

وقال مصدر رسمي أردني، الأربعاء، إن دائرة الأحوال المدنية والجوازات أصدرت جواز سفر أردنياً مؤقتا لـ"العمارنة" تنفيذاً للتوجيهات الملكية، بحسب  وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

ولفتت إلى أن ذلك يأتي تسهيلاً لإجراءات تقديم الرعاية الصحية اللازمة وكل ما تتطلبه حالته الصحية.

وأضافت أن "رئيس الوزراء عمر الرزاز أوعز إلى وزير الصحة سعد جابر والخدمات الطبية الملكية بسرعة تقديم الرعاية الصحية اللازمة وكل ما تتطلبه حالة المصور الفلسطيني معاذ عمارنة في المستشفيات الأردنية".

وأوضحت الوكالة أن "هذا التحرك الحكومي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله الثاني (الثلاثاء)، للحكومة بمتابعة الحالة الصحية لعمارنة، الذي فقد عينه اليسرى عقب تعرضه للإصابة برصاص مطاطي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيته الصحفية الجمعة الماضي".

وكان نواب أردنيون أطلقوا حملة تضامن مع الصحفي الفلسطيني ونشروا صورهم وهم داخل مبنى مجلس النواب وقد غطوا أعينهم اليسرى بأيديهم، في إشارة إلى إصابته، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأصيب "عمارنة" (32 عاماً)، الجمعة، في عينه اليسرى خلال توثيق عدسته مواجهات اندلعت بين عناصر حرس الحدود الإسرائيلي وفلسطينيين في بلدة صوريف إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

ويحتج عشرات الفلسطينيين منذ أكثر من أسبوعين على قيام السلطات الإسرائيلية بمصادرة أراضٍ تابعة للبلدة.

وبحسب "عمارنة"، فإن الأطباء أخبروه بأن شظية معدنية كبيرة بطول نحو سنتيمترين اخترقت العين واستقرت خلفها على بعد ملليمترات من الدماغ.

وأطلق صحفيون فلسطينيون حملة إلكترونية وميدانية تضامناً مع زميلهم عبر وسم "عين معاذ"، ونشروا صورهم وقد غطوا أعينهم اليسرى باللاصق في إشارة إلى إصابته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جواز السفر جواز سفر

لاعبو نادي الوحدات يتضامنون مع المصور الفلسطيني معاذ عمارنة

معاذ عمارنة: سأظل أنقل معاناة الفلسطنيين

معاذ عمارنة يكشف آخر تطورات حالته الصحية (فيديو)