معاذ عمارنة يكشف آخر تطورات حالته الصحية (فيديو)

الأحد 24 نوفمبر 2019 02:16 م

ظهر المصور الفلسطيني "معاذ عمارنة"، في لقاء تلفزيوني على قناة مصرية، تحدث خلاله عن حالته الصحية وردة فعله من التضامن الواسع معه.

وكشف "عمارنة"، الذي فقد إحدى عينيه برصاص الاحتلال خلال اشتباكات بمسيرات العودة على حدود قطاع غزة، أنه أجرى 3 عمليات حتى الآن، منها عملية لإزالة العين المصابة، ويتبقي 3 عمليات.

وأوضح في لقاء خاص عبر "سكايب" مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، الأحد، أن الرصاصة ما زالت موجودة في الرأس وإزالتها تشكل خطرا، وكذلك تركها يمثل خطورة، حيث يقوم حاليا بإجراء الفحوصات لتحديد الإجراء الطبي المناسب.

وأشار "عمارنة" الذي يتلقى الرعاية الطبية في الأردن، إلى أن الخدمة الطبية مستواها جيد جدا، لافتا إلى أنه لم يكن يتوقع حجم التضامن الذي وجده عقب إصابته، موجها التحية إلى كل من تضامن معه من كل أنحاء العالم.

وأصيب "عمارنة" (32 عاما)، الجمعة قبل الماضي، في عينه اليسرى خلال توثيق عدسته مواجهات اندلعت بين عناصر حرس الحدود الإسرائيلي وفلسطينيين في بلدة صوريف إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

وأطلق صحفيون فلسطينيون حملة إلكترونية وميدانية تضامنا مع زميلهم عبر وسم "عين معاذ"، ونشروا صورهم وقد غطوا أعينهم اليسرى باللاصق في إشارة إلى إصابته، وتفاعل معهم الآلاف من كافة دول العالم.

وأكد مؤخرا، أنه لا يشعر بالندم لوجوده في مكان به إطلاق نار، موضحا أنه سيظل ينقل معاناة الشعب الفلسطيني.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جرائم الاحتلال مسيرات العودة مسيرات حق العودة مسيرات العودة الكبرى

الأردن يمنح معاذ عمارنة جواز سفر تمهيدا لنقله إلى المملكة