الرياض تجمع المطبّع السعودي ومبعوث ترامب لصفقة القرن

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 09:20 م

جرى في العاصمة السعودية الرياض، لقاء بين المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط "جيسون جرينبلات"، والمطبّع السعودي المثير للجدل "محمد سعود".

وفي حين لا تتبنى الرياض رسميا، وجهة النظر التي يحملها "سعود" حول التطبيع الكامل مع (إسرائيل)، إلا أنه لم يواجه صعوبات في لقاء المسؤول الثاني عن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن"، والتي تتبنى تصفية القضية الفلسطينية.

ونشر "جرينبلات"، صورة جمعته مع المطبع السعودي في الرياض، على صفحته في موقع "تويتر"، الثلاثاء.

وكتب قائلا: "أصبحنا أنا ومحمد سعود أصدقاء على تويتر منذ مدة، والآن ألتقيه شخصيا في الرياض. نستكمل حديثنا عن إسرائيل، الفلسطينيين، المنطقة، اليهود والمسلمين والمسيحيين والعرب وغير ذلك الكثير. ساعدونا في بناء هذا الزخم".

 

من جهته، كتب "سعود" على حسابه قائلا: "متحمس جدا لهذه الفرصة الرائعة للقاء السيد جرينبلات، هو الأمل الحقيقي للسلام بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية. الدموع في عيني.. شكرا لك سيد جيسون جرينبلات، بارك الله فيك وفي الشعب الأمريكي".

 

وعقب لقائهما، نشر "سعود" فيديو أرفقه بكتابة بالعبرية قال فيها: "التقيت اليوم مع رجل السلام السيد العزيز جرينبلات. رجل مدهش يريد ويحاول إحلال السلام بين دول الشرق الأوسط، يمكنك إحلال السلام، آمل أن يكون هناك سلام بين إسرائيل والسعودية، وأن يأتي السعوديون إلى إسرائيل، ويأتي الإسرائيليون إلى المملكة العربية السعودية".

وسبق لـ"سعود" أن زار محيط المسجد الأقصى، قبل أن يتم ضربه بالأحذية والحجارة، ثم التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ونجله.

ومؤخرا، كشف الخبير الإسرائيلي "نوعم روتم"، لقناة "كان" العبرية، أن المخابرات السعودية جنّدت "محمد سعود"، باستغلال ميوله الجنسية، وطلبت منه زيارة (إسرائيل)، والتصريح بتأييده رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيسون غرينبلات المطبعون العرب المطبعون المطبعون الجدد صفقة القرن دعم «صفقة القرن»

مشعل يتهم دولة عربية بصناعة صفقة القرن لنيل رضا واشنطن

لافروف: صفقة القرن لن تقود لإقامة دولة فلسطينية متكاملة

مبادرة جديدة للتطبيع مع إسرائيل بمشاركة 15 دولة عربية

نيويورك تايمز تقلل من فرص نجاح صفقة القرن لهذه الأسباب

يهودي متزمت ساعد كوشنر بالمؤتمر الاقتصادي لصفقة القرن بالمنامة