%80 من نساء فرنسا تعرضن للعنف المنزلي خلال 2018

الخميس 21 نوفمبر 2019 01:18 م

أظهرت إحصائيات رسمية أن أكثر من 80% من السيدات في فرنسا تعرضن للعنف المنزلي خلال العام الماضي، في حين سجلت نسبة العنف المنزلي 17% من إجمالي الجرائم هناك، وسط انتقادات للشرطة المحلية بالتقصير.

ووفق موقع "يورونيوز"، تحاول الحكومة إيجاد حل للعنف المنزلي؛ فأكثر من 130 امرأة قتلن عن يد أزواجهن أو شركائهن العام 2018 في أنحاء مختلفة من فرنسا.

وتدعو الحكومة الفرنسية المتضررين لتقديم الشكاوى في المستشفيات، لكن الطبيب الجنائي والأخصائي النفسي "ميشيل ديبو" اعتبر إنها فكرة ليست صائبة ولو أنها قد تبدو جيدة للوهلة الأولى.

وأضاف "ديبو":  "على النساء تقديم شكوى في مخفر الشرطة، ثم الحصول على الدعم النفسي في المستشفى، كما أن هناك العديد من الجمعيات التي تعمل في مجال التضامن مع النساء المعنفات، وعلينا التمييز بين كل مكان من الأماكن المذكورة".

وتطال الشرطة الفرنسية انتقادات لاذعة من قبل الضحايا تتهمها بالتقصير أيضا؛ فحوالي ثلث عدد النساء اللواتي قتلن عام 2018 كن قد تقدمن بشكاوى للشرطة في وقت سابق.

فى المقابل، قالت رئيسة قسم الشرطة في مدينة ليون الفرنسية "ماريون تومي": "في أكاديمية الشرطة تقوم جمعيات دعم الضحايا بالإضافة إلى أطباء وأخصائيين في الطب الجنائي وسلطات قضائية بتدريب عناصر الشرطة على الاستماع للضحايا".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

معنفات العنف المنزلي الشرطة الفرنسية

تضاعف التونسيات المعنفات 3 مرات.. 46 قتيلة بـ10 أشهر

منظمات حقوقية تطالب الإمارات بالإفراج الفوري عن المعتقلات المعنفات