ما حقيقة احتجاز سياسي عراقي في الإمارات؟

الجمعة 22 نوفمبر 2019 12:46 ص

تداول ناشطون عراقيون، الخميس، أنباء حول احتجاز الإمارات للسياسي وعضو البرلمان العراقي السابق "عزت الشابندر"، وعدم السماح له بالعودة لبلاده، وهو ما نفاه الأخير في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان أبرز الذين أكدوا وقوع الحادثة، الأمين العام لمليشيات "عصائب أهل الحق" الشيعية، "قيس الخزعلي"، الذي شبه الأمر باحتجاز السعودية قبل نحو عامين، لرئيس وزراء لبنان "سعد الحريري"، واصفا ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" بـ"الأحمق".

وقال في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": إن "احتجاز محمد بن زايد، للسياسي العراقي عزت الشابندر، يشبه ما قام به (ولي العهد السعودي) محمد بن سلمان، باحتجاز رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، لكن الأحمق فاته أن الإمارات ليست السعودية وأن العراق ليس لبنان".

 

 

وبعد ساعات من انتشار الخبر على نطاق واسع، خرج "الشابندر" في مقطع فيديو يبدو فيه مستقرا وفي يده سيجارة، أكد أنه عند صديقه وسيعود بعد أيام للعراق، منتقدا من تداول وروج الخبر.

وطالب السياسي العراقي المغردين بتكذيب الخبر، قائلا إن "التصعيد الذي ليس له مبرر.. وأحيانا أهدافه قد لا تكون نبيلة".

 

 

وكانت قناة "الميادين" اللبنانية المقربة من جماعة "حزب الله" الشيعية، نقلت عن مصادر أمنية عراقية قولهم إن الإمارات تحتجز "الشابندر" في مطار دبي منذ 5 أيام، وتمنع سفره بأمر من أعلى سلطة أمنية فيها.

وأفادت بأن جهاز المخابرات الإماراتية احتجزه في أبوظبي، ونقله إلى فندق في إمارة دبي، بعد تسريبه معلومات تبين حقيقة مشروع (إسرائيل) في العراق بمشاركة إماراتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الساسة العراقيون ساسة العراق قيس الخزعلي عصائب اهل الحق مليشيا عصائب أهل الحق ميليشيات عصائب أهل الحق

خاص.. الخزعلي يتهم رئيسي البرلمان والمخابرات بالتواطؤ مع الإمارات