دبلوماسي قطري لقرقاش: أنت زعيم الحماقة

السبت 23 نوفمبر 2019 09:12 ص

هاجم الدبلوماسي القطري المقرب من الديوان الأميري "ناصر بن حمد آل ثاني"، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخليجية "أنور قرقاش"، واتهمه بأنه "زعيم الحماقة".

جاء ذلك، في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، ردا على "قرقاش"، الذي هاجم فيها ضمنيا قطر، بسبب ما أسماه "مخالفة "الأعراف والأخلاق والتهدئات الإعلامية".

وقال "قرقاش" في تغريدته: "كل الحديث عن الأخلاق والأعراف والتهدئات الإعلامية سرعان ما تدرك خوائها لأن الطبع يغلب التطبع، والحماقة أعيت من يداويها".

قبل أن يرد عليه "بن حمد": "وأنت يا أنور قرقاش زعيم الحماقة.. لذلك يصعب عليك الخروج من معاصيها".

وخلال الأيام الماضية، تحدثت تقارير إعلامية عن تعليمات صدرت من دول الحصار، بعدم التعرض بأي إساءة إلى قطر، في البرامج السياسية والرياضية، في ظل جهود مضنية لإنهاء المصالحة الخليجية، بجهد أمريكي.

ووفق مصادر تحدثت في وقت سابق لـ"الخليج الجديد"، فإن الأسابيع القليلة الماضية شهدت زيارات سعودية قطرية "رفيعة المستوى"، وأن موقف الإمارات "إيجابي من الجهود الراهنة".

وجاءت الأنباء الجديدة، تزامنا مع قرار الدول الخليجية الثلاث، العدول عن قرار عدم خوض منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24" المقررة في قطر الشهر الجاري، وهو ما فتح باب التوقعات بكسر حصار قطر، وإلغاء حظر سفر مواطني دول المقاطعة إلى الدوحة لتشجيع منتخباتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناصر بن حمد حل الأزمة الخليجية أنور قرقاش

تركي الفيصل: لا أصدق الأنباء عن قرب حل الأزمة الخليجية

إيلاف: دول الحصار أصدرت تعليمات بعدم الإساءة لقطر

قرقاش: غريب أمر جار يرى حماية سيادته بعودة مستعمره القديم