مصر تحدد موعدا جديدا لإطلاق القمر الصناعي طيبة 1

الاثنين 25 نوفمبر 2019 10:26 ص

أعلن الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية "محمد القوصي"، إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1"، الإثنين الساعة 11:08 مساءً بتوقيت مصر، وذلك بعد اجتماع قائد منصة الإطلاق مع كل الفنيين فى اجتماع يسمى "اجتماع ما قبل الإطلاق"، ومن خلاله قرر جميع الفنيين جاهزيتهم للانطلاق.

وأضاف  "القوصي" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحكاية" والذي يقدمه الإعلامي "عمرو أديب"، المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الأحد أنه لو طلب أحد الفنيين البالغ عددهم 60 شخصا، تأجيل الإطلاق لأي سبب يتم تأجيل الإطلاق مباشرة.

وأضاف أنه يوم الجمعة الماضى أعلن أحد الفنيين عدم جاهزيته، مما تسبب في قرار التأجيل وكذلك تكرر الأمر أمس، واليوم (الأحد) تم جاهزية جميع الفنيين وتحديد غدا (الإثنين) لإطلاق القمر الصناعي.

وأوضح "القوصي" أن الشركة التي ستطلق القمر ستقوم بإطلاق بث مباشر للحظة إطلاق القمر المصري "طيبة 1"، مشيرا إلى أن ذلك القمر سيتم إطلاقه من قاعدة "غويانا الفرنسية" في أمريكا الجنوبية.

وقال إن "للقمر أهمية تتمثل في تغطية كل أنواع الاتصالات في مصر بشكل كامل: فإذا كان معك جهاز مثل الموبايل يمكنك أن تحدث أي شخص آخر في مصر عن طريق القمر الصناعي لا عن طريق الخط".

وأكد أن الإنترنت سيتم تشغيله بالمنازل من خلال القمر الصناعي دون توصيل كوابل للألياف الضوائية، مشيرا إلى أن كل المشكلات المرتبطة بالكوابل وخدمات الاتصالات ستنتهي بمجرد إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قمر صناعي مصري

الجمعة.. إطلاق أول قمر صناعي مصري لأغراض الاتصالات

مصر تطلق قمرها الصناعى الأول للاتصالات 22 الشهر الجاري

مصر تطلق القمر الصناعي طيبة-1 المتخصص في الاتصالات

حورس 2.. قمر صناعي مصري يساعد في تعزيز اكتفائها الذاتي من الغذاء