ممثلات إباحيات غاضبات من إنستجرام.. ما السبب؟

الاثنين 25 نوفمبر 2019 05:53 م

اشتكت ممثلات إباحيات وعاملات في مجال الجنس من حذف حساباتهن بشكل اعتبرنه ممنهجا من قبل إدارة موقع "إنستجرام"، معتبرات أن ما يحدث معهن نوع من التمييز بسبب طبيعة عملهن.

وقالت "ألانا إيفانز"، رئيسة نقابة ممثلي المحتوى المقدم للبالغين وأحد الأصوات البارزة في المعركة التي تشنها نجمات الافلام الإباحية للبقاء على منصات التواصل الاجتماعي: "يجب أن أكون قادرة على تصميم حساب إنستجرام الخاص بي على غرار حساب شارون ستون أو أي ملف تعريف آخر متحقق منه، ولكن الحقيقة هي أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤدي إلى حذف الحساب".

جمعت مجموعة "إيفانز" قائمة تضم أكثر من 1300 ممثلة يزعمن أن حساباتهن حُذفت من قبل مشرفي محتوى "إنستجرام" بسبب انتهاك معايير الموقع، على الرغم من عدم إظهار أي عُري أو جنس.

وتقول "إيفانز": "إنهم يمارسون التمييز ضدنا لأنهم لا يحبون ما نفعله من أجل لقمة العيش".

وأدت الحملة إلى اجتماع مع ممثلي "إنستجرام" في يونيو/حزيران، تلاه إنشاء نظام طعن جديد بشأن الحسابات التي حُذفت.

وعلى الرغم من ذلك، وخلال فصل الصيف، توقفت المحادثات واستمر حذف حسابات خاصة بممثلات يقدمن محتوى للبالغين.

وتقول ممثلات إنه في أواخر عام 2018، بدأ فرد أو عدد من الأفراد حملة منسقة تهدف إلى الإبلاغ عن حسابات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بقصد واضح هو حذفها.

وكان يتبع ذلك في كثير من الأحيان مضايقات وترهيب، في شكل رسائل مسيئة، وهناك شخص مجهول، يُعرف في القطاع باسم "أوميد"، يتباهى كثيرا بأنه مسؤول شخصيا عن حذف مئات الحسابات.

وتقول ممثلة إباحية أخرى، تدعى "جينجر بانكس": "عندما تبذل الوقت والجهد في إنشاء حساب يتابعه أكثر من 300 ألف شخص ويُحذف، فهذا يجعلك تشعر بالهزيمة، حتى لو كنت تتبع القواعد، ومع استمرار حذف الحساب، يعد الأمر محبطا".

وتضيف "بانكس" أن إزاحة الفنانين والمشتغلين بالجنس من وسائل التواصل الاجتماعي هي طريقة أخرى لتهميش هذه المجموعات عن طريق إبعادهم عن قناتهم التسويقية الأساسية.

وتتابع: "لم أقم مطلقا بنشر صور صريحة على إنستجرام، لكن حتى صورة لي وأنا أرتدى سروالا ضيقا يمكن اعتبارها بمثابة استفزازية للغاية لشخص ما، وتستحق الإبلاغ عنها".

من ناحيته قال متحدث باسم "فيسبوك"، المالكة لـ"إنستجرام": "مع وجود مجتمع متنوع عالميا، يتعين علينا وضع قواعد بشأن العُري والإغراء الجنسي لضمان أن يكون المحتوى مناسبا للجميع، لاسيما الشباب"، بحسب ما نقلت عنه "بي بي سي".

وأضاف: "سنتخذ إجراء بشأن المحتوى الذي يتم إبلاغنا به في حالة خرق هذه القواعد. سنمنح الأشخاص فرصة للطعن على القرار وسنعيد المحتوى إذا تبين خطأ الحذف".

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

إنستجرام ممثلة إباحية مواد إباحية

للاهتمام بالمحتوى... إنستجرام يبدأ حجب الإعجابات في أمريكا