السيسي ورئيس إيني يبحثان اكتشافات الغاز والبترول بمصر

الاثنين 25 نوفمبر 2019 11:27 م

قالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، بحث، الإثنين، مع الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية "كلاوديو ديسكالزي"، سير الاكتشافات ونشاطات الشركة في مصر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة "بسام راضي"، إن رئيس الشركة الإيطالية استعرض تطورات المشروعات المتعددة التي تنفذها شركته في مصر، بما في ذلك سير العمل والإنتاج بحقل "ظهر" للغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وأضاف أن "السيسي"، أشاد بالتعاون مع الشركة الإيطالية، وما تنفذه من أنشطة في مصر، معربا عن أمله في مواصلة الشركة عملها من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، لافتا إلى الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر.

من جهته، أكد "ديسكالزي" أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق لعمل الشركة على مستوى العالم، معربا عن أمله في مواصلة الشركة للتوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر.

ووجه "السيسي" وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها، مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التي تعمل بها الشركة، خاصة حقل "ظهر".


ومؤخرا، أعلنت وزارة البترول المصرية وضع عدد من آبار الغاز الطبيعي علي خطوط الإنتاج، مثل بئر حقل "بلطيم" في دلتا النيل بمعدل إنتاج يصل إلى حوالي 190 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، بجانب بئر جديدة بالمرحلة 9 ب بالبحر المتوسط بمعدل إنتاج يتراوح بين 60 إلى 80 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وتتواجد "ايني" في مصر منذ عام 1954 وهي المنتج الرئيسي للمنتجات النفطية في البلاد. ويبلغ الإنتاج الحالي حوالي 350 ألف برميل من النفط المكافئ يوميًا.

ومن المتوقع ارتفاع الإنتاج خلال العام الجاري بفضل زيادة إنتاج حقل "ظهر"، وبدء تشغيل حقل جنوب غرب بلطيم الجديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة إيني الإيطالية اكتشافات الغاز

إيني تعلن اكتشاف موارد نفطية شرقي مصر

مصر تسدد 5.4 مليارات دولار من مستحقات شركات البترول الأجنبية