عمان تستهل الدفاع عن اللقب الخليجي بتعادل سلبي مع البحرين

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 08:52 م

خيم التعادل السلبي على المباراة بين المنتخبين العماني والبحريني لكرة القدم، الأربعاء، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) المقامة حاليا بقطر.

واستهل المنتخب العماني حملة الدفاع عن لقبه بإحراز نقطة واحدة كما حصل المنتخب البحريني على نقطة واحدة ليقتسم الفريقان صدارة المجموعة انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي السعودية والكويت اليوم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين لا يرقى لمستواهما المعهود.

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء نسبيا لكن ظلت الخطورة الحقيقية غائبة على المرميين معظم الوقت ولم تظهر إلا في الربع ساعة الأخير من المباراة دون جدوى ليستمر التعادل السلبي الذي بدا معبرا عن مستوى الأداء في معظم أحداث المباراة.

وخلال النصف ساعة الأول من الشوط الأول للمباراة، لم يقدم الفريقان الأداء المنتظر من كليهما وظهر المنتخب العماني بمستو يختلف كثيرا عما كان عليه عندما أحرز لقب النسخة الماضية قبل نحو عامين.
وتحسن أداء الفريقين في الربع ساعة الأخير من الشوط وكثف الفريقان محاولاتهما لكن الحظ عاندهما.

وبدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين لكنه انحصر في وسط الملعب معظم الوقت فيما كانت المحاولة الوحيدة في الدقائق الأولى للمنتخب العماني إثر ضربة حرة لعبها محسن الخالدي ووصلت منها الكرة إلى ربيع العلوي أمام المرمى لكنه حولها برأسه فوق العارضة في الدقيقة الخامسة.

وسقط حارس المرمى العماني "فايز الرشيدي" مصابا في الدقيقة العاشرة إثر التحام قوي مع "محمد سعد الرميحي" لاعب وسط المنتخب البحريني الذي نال إنذارا فيما تلقى الرشيدي العلاج واستأنف اللعب.

وافتقد كل من الفريقين للقدرة على استكمال محاولاتهما الهجومية حيث تحطمت جميعها خارج منطقة الجزاء لتخلو المباراة من أي خطورة حقيقية.

وشهدت الدقيقة 22 هجمة عمانية سريعة ولكن الحارس البحريني التقط الكرة أمام مرماه قبل أن تشكل أي خطورة.

وبعد أداء اتسم بالطابع التعاوني بين الفريقين، جاءت الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة من نصيب حامل اللقب إثر هجمة سريعة في الدقيقة 31 وصلت منها الكرة إليه في الناحية اليسرى بجوار منطقة الجزاء ليتقدم بها إلى داخل المنطقة ويهيئ الكرة لنفسه ثم سددها قوية بيمناه ولكن الحارس البحريني تصدى لها بثبات.

ومنحت هذه الفرصة الضائعة المنتخب العماني دفعة معنوية هائلة لتكثيف مناوشاته الهجومية في الدقائق التلية كما بدأ منافسه البحريني في شن بعض المحاولات لكن لم يكتب لها النجاح أيضا.

وأنهى "علي البوسعيدي" هجمة سريعة منظمة للمنتخب العماني في الوقت بدل الضائع بتسديدة ذهبت في متناول حارس المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بأداء حماسي أيضا ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب قبل أن يشن المنتخب العماني هجمته الأولى في الشوط الثاني والتي أنهاها محسن الغساني بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 52 تصدى لها الحارس.

وأجرى الهولندي "إيرفن كومان" المدير الفني للمنتخب العماني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 56 بنزول "عبدالسلام المخيني" بدلا من "عمران الحيدي" للإصابة.

وسدد حارب السعدي كرة قوية من حدود منطقة الجزاء مرت خارج القائم الأيمن لمرمى البحرين.

وواصل المنتخب العماني ضغطه الهجومي وأبعد الحارس البحريني كرة خطيرة قادمة من ضربة ركنية في الدقيقة 62 .

وشعر المنتخب البحريني بحرج موقفه فبدأ في تكثيف تواجده بوسط الملعب من أجل التصدي للمحاولات العمانية مبكرا كما أجرى البرتغالي "هيليو سوزا" تغييرا تنشيطيا في وسط الملعب بنزول "محمد جاسم مرهون" في الدقيقة 66 بدلا من "مهدي حميدان".

وشهدت الدقيقة 74 أخطر فرصة للبحرين منذ بداية اللقاء إثر هجمة سريعة منظمة ترجمها كميل الأسود بتسديدة من داخل حدود منطقة الجزاء، ولكن الحارس العماني تصدى لها لترتد إلى "محمد سعد الرميحي" الذي سددها مجددا ولكن الحارس تصدى لها أيضا.

وتجددت الفرصة في الدقيقة التالية لكن الحارس العماني التقط الكرة في الوقت المناسب.

ورد المنتخب العماني بهجمة منظمة أنهاها محسن الغساني بتسديدة من زاوية صعبة للغاية ليمسك الحارس الكرة بثبات.

وعاند الحظ المنتخب البحريني في الدقيقة 79 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها الرميحي بتسديدة قوية من وسط منطقة الجزاء ولكن الحظ عاند الفريق لترتد الكرة من العارضة.

وحصل "محسن الخالدي" على ضربة حرة أمام منطقة جزاء البحرين وسدد الكرة بنفسه ولكنها ارتدت من الحائط البشري الدفاعي.

وأنهى "سعد المخيني" هجمة سريعة لعمان في الدقيقة 87 بتسديدة قوية من الناحية اليمنى ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

ورد المنافس البحريني بهمة سريعة من الناحية اليمنى أيضا أنهاها الرميحي بتسديدة قوية في الشباك من الخارج.

وباءت محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة لإحراز هدف بالفشل حيث عاند الحظ المنتخب البحريني في أكثر من كرة خطيرة في الوقت بدل الضائع للمباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم يعلن عن مكافأة للاعبي الكويت بعد فوزهم

عمان تنعش آمالها في خليجي 24 بفوز على الكويت