ربع مليون سائح يزورون قطر بالسفن السياحية

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 09:46 م

قال الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة في قطر، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "أكبر الباكر"، إن دولة قطر تتوقع أن يرتفع عدد السياح القادمين إلى قطر خلال الموسم السياحي لهذه السنة إلى حوالي 250 ألف سائح عن طريق السفن السياحية، مقارنة مع 184 ألف سائح زاروا قطر العام الماضي.

وعلى هامش حفل الاستقبال الرسمي من السلطات السياحية في قطر الذي أقيم الأربعاء في ميناء الدوحة لاستقبال السفينة السياحية الإيطالية كوستا دياديما أوضح "الباكر"، أن الموسم السياحي للسفن السياحية الذي بدأ خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي يتوقع أن يشهد ارتفاعا في عدد السفن السياحية إلى حوالي 77 سفينة بدلا عن 44 سفينة العام الماضي.

وأشار إلى أن ميناء الدوحة سيستقبل، الخميس، السفينة الإيطالية (أم أس سي بليسما) وهي ثاني سفينة سياحية ترسو في ميناء الدوحة في غضون يومين.

من جانبه، قال "ف. جورجيو" كابتن السفينة كوستا دياديما (إيطالي الجنسية) إن السفينة كوستا سوف تزور أيضا كلا من أبوظبي ودبي ومسقط، حيث تمضي في الخليج فترة الشتاء.

وقال إنها الرحلة الأولى للسفينة كوستا إلى منطقة الخليج العربي، موضحا أن عدد ركاب السفينة يبلغ أربعة الآف و950 ألف راكب إضافة إلى ألف و250 من طاقم السفينة.

المصدر | د.ب.أ

  كلمات مفتاحية

السياحة في قطر السياحة القطرية الهيئة العامة للسياحة في قطر

معدلات نمو السياحة في قطر تصل إلى 11% في أغسطس