تأجيل محاكمة أردنيين هتفوا لصدام حسين خلال مباراة ضد الكويت

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 10:02 م

في أولى جلساتها، قررت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأربعاء، تأجيل محاكمة 4 متهمين، هتفوا باسم الرئيس العراقي الأسبق "صدام حسين"، خلال مباراة لكرة القدم بين المنتخبين الأردني والكويتي، على استاد عمان الدولي، الشهر الماضي.

وقرر رئيس المحكمة؛ "علي المبيضين"، توجيه تهمة "القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة أخرى وتعريض الأردنيين لأعمال ثأرية"، للمتهمين الأربعة، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأضافت أن "المبيضين" أمر رفع الجلسة، وتأجيلها إلى الأحد المقبل، لسماع شهود إثبات النيابة العامة.

((1))

وكان وزير الخارجية الكويتي "صباح الخالد الأحمد الصباح"، أعرب لنظيره الأردني "أيمن الصفدي" عن "استياء واستهجان" بلاده لما صدر عن جماهير أردنية، خلال المباراة، التي جرت ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وقال "الصباح"، آنذاك، إن الھتافات "تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لھا بصلة، بل وتشويھا لمقاصدھا".

ورد "الصفدي" مؤكدا أسفه واستياءه من ھذه التصرفات التي "لا تعكس طبيعة العلاقات الأخوية، وما يكنّه الشعب الأردني من تقدير لأشقائه في الكويت".

كما رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم الهتافات التي اعتبرها "خارجة عن الأطر الرياضية"، خلال المباراة، التي انتهت بالتعادل السلبي، مشيرا إلى أنه "سيتخذ كل الإجراءات الكفيلة بمحاسبة المسيئين الذين لا يمثلون الأردن بأخلاقه وتقديره للأشقاء كافة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صدام حسين محكمة أمن الدولة العلاقات الكويتية الأردنية

الهتاف لصدام حسين يعكر صفو مباراة الأردن والكويت

أولى جلسات محاكمة 4 مشجعين أساؤوا لمنتخب الكويت بالأردن

وفد أردني يزور سفارة الكويت للاعتذار عن هتافات مؤيدة لصدام