أمرت النيابة العامة السعودية، الأربعاء، بالقبض على شخص زعم عبر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل أن تحقيق فريق "الهلال" لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2019، تم عبر تقديم رشوة لمسؤول رياضي.

وأكد الشخص في الفيديو أن الأمير "الوليد بن طلال"  قد دفع  27 مليون دولار للأمير "فهد الأحمد"، وحول له المبالغ المالية لتسهيل حصول الهلال على البطولة  الآسيوية.

ووفق وسائل إعلام محلية، أكد مصدر مسؤول في النيابة أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة بشأن تداول مقطع الفيديو المذكور، أصدرت النيابة أمرًا بتحريك الدعوى الجزائية العامة استنادًا للمادة (17) من نظام الإجراءات الجزائية، والقبض على هذا الشخص، بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته له، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد المصدر أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز لحدود الآداب العامة والأنظمة المرعية في هذا الجانب. 

 

 

وتُوج نادي الهلال، الأحد الماضي، بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة، بعد فوزه على نادي أوراوا الياباني، بثلاثية نظيفة، في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابًا بهدف نظيف، وكرر فوزه في مباراة الإياب بنتيجة 2/ 0، وبناء على ذلك سيُشارك في كأس العالم للأندية.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، "تركي آل الشيخ"، أن حفل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بمناسبة تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2019، سيكون مميزًا. 

وقال عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر": "حفل الهلال غدًا سيكون أضخم حفل عمل لفريق في الشرق الأوسط"، وكتب في تغريدة أخرى: "فيه مفاجأة في حفل الهلال بكرة".

 

 

 

وأعلن الموقع الرسمي المخصص لبيع تذاكر حضور حفل الهلال نفاد جميع التذاكر بالكامل، حيث يحيي الحفل "راشد الفارس"، و "رابح صقر"، و"حسين الجسمي" و"ماجد المهندس"، في إطار احتفالات "موسم الرياض".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات