السعودية.. إيقاف إعلامي رياضي بسبب جملة عن الهلال

الأربعاء 18 ديسمبر 2019 11:00 م

أوقف الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، أحد الإعلاميين الرياضيين بسبب تجاوزه في حلقة برنامج "الدوري مع وليد"، مساء الثلاثاء، كما سيتم التحقيق معه بسبب جملة قالها.

وبحسب ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية، فإن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي قرر "إيقاف الإعلامي المتجاوز في أحد البرامج الرياضية وستتم إحالته للتحقيق".

وفي حين لم تذكر الصحيفة اسم الإعلامي، إلا أن تقارير أشارت إلى أن المقصود هو "وليد الفراج" المذيع بقناة "SBC"؛ بسبب جملة قالها خلال برنامجه "الدوري مع وليد" عقب خسارة الهلال أمام فلامنغو بنصف نهائي كأس العالم للأندية، الثلاثاء.

 

من جانبه، قال حساب "أخبار السعودية" إن الاعلامي الموقوف هو "عادل التويجري" ضيفه في نفس البرنامج، والذي كرر ما قاله "الفراج"، مشيرا إلى أن الهلال "لا يلعب في بطولة أم أحمد".

وفسر المغردون هذا الكلام على أنه إساءة للدوري المحلي لكرة القدم وتحديدا دوري ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

وغرد حساب يدعى "مصطفى" قائلا: "حذفك للتغريدة أعتراف صريح وفاضح بحجم الخطأ الذي تم إرتكابه في برنامجك، الإيقاف أمر حتمي ومنتظر من الشارع الرياضي لا محاله، يجب على هيئة الإذاعة والتلفزيون التدخل وإيقاف هذا البرنامج ومحاسبة عادل التويجري، دوري سيدي محمد بن سلمان حفظه الله، أصبح دوري أم احمد!!".

 

وردّ "الفراج" على ردود الفعل الغاضبة قائلا: "أتفهم حساسية بعض الجمهور من المشاركة السعودية في كأس العالم للأندية، وأتفهم انزعاج البعض من طريقة طرح برنامج الدوري مع وليد، لكن الربط بين ثالث العالم وربطها بدوري محدد عمل غير أخلاقي وطريقة غير نزيهه للتحريض ضد البرنامج".

وتأهل فلامنجو البرازيلي، الثلاثاء، إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2019 لكرة القدم، المقامة في قطر، بفوزه على الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، 3-1.

ويخوض الهلال السبت القادم، مباراة تحديد المركز الثالث مع الخاسر من نصف النهائي الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الأمير محمد بن سلمان الهلال الهلال السعودي

فلامنجو يقصي الهلال ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

أمر باعتقال سعودي زعم أن الهلال فاز بأبطال آسيا عبر الرشوة

ليفربول يلحق بفلامينجو لنهائي مونديال الأندية في قطر

دوري أم أحمد.. كلمة توقف ناقدا رياضيا وتثير ضجة بالسعودية

الهلال السعودي يفشل بانتزاع برونزية مونديال الأندية

عبدالله المطلق: لا يجوز اتهام حكام المباريات بالظلم