عبدالله المطلق: لا يجوز اتهام حكام المباريات بالظلم

الخميس 6 فبراير 2020 02:38 م

أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي، عضو هيئة كبار العلماء "عبدالله بن محمد المطلق"، عدم جواز اتهام حكام كرة القدم بالظلم.

وحذر خلال استضافته في برنامج "فتاوى" على القناة الأولى التليفزيونية السعودية من سب وشتم الأندية وأمهات اللاعبين أو إطلاق اتهامات على الحكام واللاعبين لأنهم لم يحققوا ما يرغب به المشجعون وكذلك نعتهم بالظلم.

وأضاف "المطلق" أن "حكام المباريات تختارهم جهات معنية بذلك لإحكام العدل بين الأندية ووصفم بالظلم يُعد قدحا وسبا في حقهم ويزيد التعصب بين الجماهير".

واستنكر عضو هيئة كبار العلماء قيام بعض الشباب بسب الحكام في أثناء المباريات، وقيام البعض الآخر بسب وشتم اللاعبين بأمهاتهم.

وأكد "المطلق" أن التعصب وما يتبعه من سباب وشتائم واتهامات تتنافى مع تعاليم الإسلام، داعيا الجميع إلى تحكيم العقل والابتعاد عن التعصب.

وأشار إلى أن الرياضة مكسب وخسارة ومن يخسر اليوم يمكن أن يفوز غدا دون أن يجرح ويسب منافسه، وضرب مثلا بالمسلمين الأوائل الذين كانوا يتسابقون في الرياضة والمصارعة ولم يسب أحدهم الآخر لمجرد الخسارة.

وزاد التعصب في الملاعب الكروية السعودية خاصة حينما كان الهلال ينافس على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي إذ تمنت جماهير النصر خسارة "الزعيم" أمام أوراوا رد دياموندز الياباني في الدور النهائي للبطولة التي توج بها الهلال فيما بعد.

وظهرت بعض مقاطع فيديو لجماهير النصر وهي تحرق علم الهلال والعكس؛ ما زاد من التعصب بين جماهير الناديين والكرة السعودية بشكل عام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المباريات الرياضية نادي الهلال

السعودية.. إيقاف إعلامي رياضي بسبب جملة عن الهلال